الإثنين, 24 سبتمبر 2018

الكلية العسكرية التقنية تنظم الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد

السبت 01 سبتمبر 2018 10:04 م بتوقيت مسقط

EP9A6044
EP9A5882

مسقط - الرؤية

 

نظَّمت الكلية العسكرية التقنية، خلال الأسبوع الماضي، فعاليَّات الأسبوع التعريفي لطلاب الدفعة السادسة للعام الأكاديمي 2018/2019.

وبدأ الأسبوع التعريفي بعدد من الفعاليات الهادفة بتعريف الطلاب الجدد بالكلية، وما تتضمنه من مرافق متنوعة. وبهذه المناسبة، هنَّأ المهندس حميد بن سعيد الهدابي عميد الكلية العسكرية التقنية بالإنابة، في كلمته للطلاب، على اختيارهم للكلية العسكرية التقنية؛ لمواصلة مسيرتهم التعليمية الجامعية فيها، مؤكداً أن الكلية العسكرية التقنية توفِّر بيئة تعليمية متكاملة، ولديها كافة وسائل التعليم الحديثة، والبرامج المتطورة، وورش مُجهَّزة بالتجهيزات الفنية المختلفة؛ مما تُتيح للطالب التعلم والاستفادة، وإبراز ما لديه من مواهب ومهارات. وأبرز مدير الأنشطة العسكرية بالكلية للطلاب الجدد، برنامجَ التدريب العسكري الذي أُعد لهم، فيما أكد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية -في كلمته بهذه المناسبة- أنَّ الطلاب هم الاستثمار الحقيقي، والذين من أجلهم تتشاطر الجهود في الكلية العسكرية التقنية لإعداد وإخراج كوادر فنية مؤهله للانضمام والعمل بإتقان بالأسلحة المنتسبين لها.

وفي ختام اليوم الأول، قام قسم القبول والتسجيل بتقديم محاضرة عن الحياة الجامعية والتهيئة النفسية للدراسة والسياسة المتبعة خلال فترة الدراسة بالكلية.

واستمرَّت فعاليات الأسبوع التعريفي بمحاضرات عديدة في مختلف المجالات التي يُعنى بها الطالب، ومن ضمن هذه المحاضرات: محاضرة تعريفية عن البرنامج الأساسي بالكلية، ووحدة الإرشاد الطلابي في المراحل الجامعية للطالب، كما كانت هُناك عروض تعريفية عن النظام الأكاديمي بالكلية والارتباط بجامعة (بورتسموث)، وعن الجهات العسكرية والبرامج والتخصصات التي تقدمها، وأهمية التعليم التقني للكلية العسكرية التقنية، وعرض تعريفي عن كيفية استخدام الطالب لنظام بيئة التعلم الافتراضية ومركز مصادر التعلم.