السبت, 22 سبتمبر 2018

منتخباتنا الثمانية المشاركة في "أسياد آسيا" تعود بدون ميداليات

السبت 01 سبتمبر 2018 09:36 م بتوقيت مسقط

IMG_٢٠١٨٠٨٣١_١٣٣٠٤٠
2

مسقط - الرؤية

 

بحصيلة خاوية، أنهت البعثة العُمانية مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، والتي أقيمت منافساتها في إندونيسيا، فلم تحقق المنتخبات المشاركة بوفود تخطى الـ98 رياضيا أي ميدالية ملونة في التظاهرة الآسيوية.

وتبددت الآمال التي كانت معقودة على منتخب الإبحار الشراعي بإنهاء المسابقة في المركز الرابع؛ حيث حصل المنتخب الياباني على الميدالية الذهبية، ونال المنتخب الكوري الفضية، وجاءت البرونزية من نصيب الهند.

وشاركت السلطنة في الدوة بثمانية منتخبات؛ هي: ألعاب القوى والطائرة الشاطئية والتنس ورفع الأثقال -الذي لم يشارك في اللحظات الأخيرة- والشراع والرماية والهوكي والسباحة. وفي سياق ذي صلة، قررت الأولمبية العمانية المشاركة بأولمبياد الشباب بالارجنتين خلال شهر سبتمبر بثلاث مسابقات؛ هي: السباحة وألعاب القوى والشراع .

كما أنهى منتخبنا الوطني للهوكي مشاركته محتلا المركز السابع في الترتيب العام، وذلك عقب فوزه على منتخب سريلانكا 5/2، في لقاء تحديد المراكز من السابع الى الثامن. واحتل منتخب سريلانكا المركز الثامن وتايلند التاسع وإندونيسيا في المركز العاشر، وهذا الفوز الذي حققه المنتخب هو الرابع مقابل ثلاث خسائر من بنجلاديش وباكستان وماليزيا خلال دور المجموعات.

وتوقعت لجنة التخطيط والمتابعة خلال مؤتمر صحفي -عُقد قبل توجه البعثة لجاكرتا- قدرة السلطنة على تحقيق ميداليتين في البطولة في لعبتي ألعاب القوى ورفع الأثقال، غير أن النتائج جاءت مخيبة للآمال.