الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

"مازدا 6" تفوز بجائزة "الأكثر أمانا" في 2018

السبت 01 سبتمبر 2018 09:18 م بتوقيت مسقط

"مازدا 6" تفوز بجائزة "الأكثر أمانا" في 2018

مسقط - الرؤية


تُوِّجت مازدا 6 سيدان بجائزة السيارة الأكثر أمانا للعام 2018 من المعهد الأمريكي المرموق "معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة" (IIHS) في الولايات المتحدة، بعد تزويدها بمصابيح أمامية قابلة للتكيف. ويضع اختبار 2018 مزيدًا من الأهمية على تطبيق تقنية الأمان، وتصنيفات المصابيح الأمامية والاختبار الجديد للتداخل من جانب الراكب. وقد أجبرت المعايير الصارمة للجائزة العديد من الفائزين السابقين من الخروج من المنافسة هذا العام، ولكن مازدا 6 كانت صامدة.
وفي اختبار IIHS حصلت مجموعة آي-أكتيف سنس من تكنولوجيا الحماية النشطة على تصنيف "ممتاز" في اختبار الوقاية من التصادم الأمامي؛ وذلك بفضل نظام الفرملة التلقائي في حالات الطوارئ. ونظرًا لتزويدها بدعم اختياري ذكي للفرامل ودعم أساسي ذكي للفرامل، حصلت مازدا 6 على تصنيف ممتاز للوقاية من الاصطدام الأمامي؛ لما لهذه التكنولوجيا من القدرة على منع الاصطدام عندما تم اختبارها على مسار IIHS 12 ميلا بالساعة.
وفي اختبار 25 ميلا في الساعة، فإنَّ سرعة الاصطدام تقل بمتوسط وقدره 24 ميلا في الساعة. كما تشتمل السيارة سيدان متوسطة الحجم على عنصر تحذير من الاصطدام الأمامي يلبي معايير إدارة السلامة الوطنية على الطرق السريعة.
ولنيل الجائزة، يجب أن تحصل السيارة على تصنيفات جيدة في الجانب الأمامي المتداخل من جانب السائق، والتداخل المعتدل للأمام والجانب، وقوة السقف واختبارات ضبط الرأس، إضافة للوقاية من التصادم الأمامي المتاحة التي يجب أن تحصل على تقييم متقدم أو ممتاز، ومصابيح أمامية بتقييم مقبول أو جيد. وقد تصدرت مازدا 6 ذات المحرك التوربيني هذه المعايير في الولايات المتحدة.
وفي السلطنة، فإن مواصفات مازدا 6 تختلف؛ حيث تخضع لمعايير هيئة تقييس دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في منطقة الخليج العربي. وبذلك تتوفر مازدا 6 بمحرك سعة 2.0 لتر وسعة 2.5 لتر، إضافة لمواصفات مذهلة مثل نظام مصابيح أمامية متكيفة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومفتاح ذكي، وحساسات وقوف أمامية وخلفية.