الخميس, 15 نوفمبر 2018

"التنمية" تستقبل طلابها ببداية العام التأهيلي

السبت 01 سبتمبر 2018 07:44 م بتوقيت مسقط

فترة التسجيل و
من الفصول التعليمية بمراكز الوفاء (1)
من الفصول التعليمية بمراكز الوفاء (2)
من الفصول التعليمية بمراكز الوفاء (3)
ورش التدريب المهني
الفصول التعليمية

مسقط - الرؤية


تستقبلُ مراكزُ تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، صباح اليوم الأحد، طلابها لبدء العام التأهيلي 2018/2019م؛ حيث يبلغ عدد المراكز الحكومية الخاصة بتأهيل ذوي الإعاقة 29 مركزاً، بواقع 27 مركز وفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، موزعة على مختلف محافظات السلطنة، ومركز التقييم والتأهيل المهني بالخوض، إضافة الى مركز الأمان للتأهيل بوحداته "الوفاء والأمان ووحدة التشخيص"، ويبلغ عدد الحالات الملتحقة بهذه المؤسسات خلال العام التأهيلي 2018/2019 (2565) حالة؛ حيث بلغ عدد الملتحقين بمراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين 2110 حالات، بينما يستقبل مركز الأمان للتأهيل بوحداته الوفاء والأمان ووحدة التشخيص 380 حالة. أما مركز التقييم والتأهيل المهني 75 حالة.
كما يبلغ عدد الكادر الوظيفي الذي يُسهم في تأهيل هذه الحالات بالمجالات التأهيلية المختلفة بمراكز التأهيل الحكومية 568 موظفا وموظفة.
ويُسهم القطاع الخاص والأفراد بتوفير الخدمات التأهيلية للحالات الملتحقة بها عن طريق مراكز التأهيل الخاصة التي تشرف عليها الوزارة، ويبلغ عددها 27 + 3 أفرع لها، ويبلغ عدد الحالات الملتحقة بها خلال هذا العام 1134 حالة على نفقة الوزارة.
وقال بدر بن فريش اليحيائي مدير دائرة التأهيل بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة: تسعى المديرية الى توفير الخدمات التأهيلية بشتى برامجها في التربية الخاصة والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي وعلاج النطق والتأهيل النفسي، بجانب برامج التوجيه والإرشاد الأسري والأنشطة المختلفة التي تُسهم في تأهيل أبناء المجتمع من الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بما يُسهل عملية تواصله واندماجه في المراحل العمرية اللاحقة وذلك عن طريق إلحاق هذه الحالات بالمؤسسات خلال العام التأهيلي 2018/2019م.