الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"تطبيقية نزوى" تختتم الأسبوع التعريفي لطلاب البرنامج التأسيسي

السبت 01 سبتمبر 2018 06:53 م بتوقيت مسقط

JR0A9862
JR0A9898
JR0A9890
JR0A9903
JR0A9902
JR0A9905
JR0A9906
JR0A9910
JR0A9911
JR0A9912
JR0A9915
JR0A9921
JR0A9864

نزوى - الرؤية

 

اختَتَمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى فعاليَّات الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد الملتحقين بالدراسة في الكلية للعام الأكاديمي الجديد 2018/2019م، والذي هدف إلى تعريف الطلاب الجدد بأنظمة وبرامج ومرافق الكلية المختلفة.

وتضمَّن الأسبوع الكثير من الفعاليات والبرامج؛ حيث قُدمت في اليوم الأول عروض مرئية مختلفة؛ مثل: العرض التعريفي لكليات العلوم التطبيقية الست، والهيكل الإداري لكلية العلوم التطبيقية، وكذلك تعريف الطلاب الجدد بمركز القبول والتسجيل؛ حيث تمَّ التطرق إلى نظام الساعات المعتمدة، والإرشاد الأكاديمي، وتسجيل المقررات، والبوابة الإلكترونية، قدمها الدكتور سعود بن حارب الشعيلي رئيس مركز القبول والتسجيل، وسالم بن يحيى العزواني رئيس قسم القبول والمتابعة الأكاديمية، كما صاحب العرض تقديم عرض مرئي عن مركز القبول والتسجيل ومناشطه والفعاليات التي يقوم بها.

أما في اليوم الثاني، فقد تم أداء اختبار تحديد المستوى للطلاب في اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب، كما تم اختبار طلاب البرنامج التأسيسي في الرياضيات في اليوم الثالث من الأسبوع التعريفي، وفتح حسابات بنكية، وكذلك تثبيت بصمة الطالب لانتخابات المجلس الاستشاري الطلابي. كذلك تمَّ تعريف الطلاب الجدد في اليوم الرابع بالأقسام الأكاديمية، والبرامج المطروحة، وتحدث الدكتور سالم آل الشيخ عن قسم إدارة الأعمال الدولية، وما يحتويه من تخصصات فرعية ومقررات دراسية والفرص الوظيفية في سوق العمل، كما تمَّ التطرق إلى جماعة إدارة الأعمال الدولية التابعة للقسم، والتي تضمُّ جميع طلاب إدارة الأعمال الدولية الراغبين في المشاركة والفعاليات التي تنفذها.

بينما أشارت الدكتورة آمنة العبرية إلى مفهوم وماهية برنامج الاتصال الجماهيري. وأوضحت الدكتورة فاطمة العامرية ماهية برنامج التصميم والتخصصات الفرعية له، والبرامج الأكثر استخداما في التخصصات، كما تمَّ عرض الكثير من النماذج التي تم العمل عليها من قبل الطلاب في السنوات السابقة، والجوائز التي حاز عليها الطلاب كجائزة ستارباك من خلال تصميم عمليات التغليف وتصميم المطبوعات.

بعدها، تحدَّث أحمد المغيري من مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، عن المركز وحلقات العمل التي يُنفذها، كما تطرق إلى الأعمال التي يقوم بها المركز في خدمة الطالب، خاصة فيما يتعلق بالجانب العملي والتدريب. تلى ذلك محمد الجامودي رئيس مركز الخدمات الطلابية الذي تحدث عن دور الأنشطة في إبراز المهارات الطلابية، كما تمَّ إلقاء كلمة عن الحياة الجامعية قدمها عبد الله العبري محاضر في قسم اللغة الإنجليزية، وجلسة خاصة للطالبات لإعطائهن نبذة عن الأنشطة.

وأخيراً.. في اليوم الخامس من الأسبوع التعريفي، قام الطلاب الجدد بجولة ميدانية بمركز مصادر التعلم وأقسامه المختلفة، وتم تعريفهم بنظام الاستعارة وغيره، وأخيراً تقديم اختبار تحدي للطلاب المجتازين لاختباري الرياضيات ومهارات الحاسوب.