"الاستدامة" يستعرض أحدث التطبيقات العالمية في الذكاء الاصطناعي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية


أُسدل الستار على أعمال المؤتمر الأول للاستدامة الذكية، الذي أقيم في صلالة بتنظيم من شركة إرث المتكاملة، بالتعاون مع شركتي إنفوسبارك وتساهيل الناشئتين. وشهد المؤتمر في نسخته الأولى مشاركة 150 مختصا من مختلف محافظات السلطنة، يُمثلون عددا من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
وبدأت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر بعرض لشركة "سيمنس" قدمه فدا خليل ممثل الشركة، الذي بدأ حديثه بتوضيح أهمية التكنولوجيا وتأثيرها على حياتنا، ومدى تفاعل الشركة لتقديم التقنية للعملاء، مشيرا إلى ما تقوم به الشركة لتطوير العمليات والهندسة والخدمات، إضافة إلى التطبيقات التي تستخدمها الشركة والخطط المستقبلية لتطوير ودعم برامج الذكاء الاصطناعي.
وقدم وائل حسن من موقع "لينكد إن" للتواصل الاجتماعي المهني، ورقة عمل؛ أوضح فيها أنَّ الشركة تهتم بربط المختصين بشبكة واحدة؛ من أجل خلق فرصة اقتصادية لكل شخص باحث عن عمل، لافتا إلى أن الشركة تعدُّ واحدة من المنصات المهمة في العالم الرقمي؛ ويصل عدد مستخدمي الشبكة إلى 570 مليون مشترك؛ من بينهم ممثلي 7 ملايين شركة، وتعرض "لينكد إن" في إطار رسالتها الأساسية لخلق فرص وظيفية ما يقارب 10 ملايين وظيفة.
وشرح حسن كيف أن يساعد "لينكد إن" الأفراد على إنشاء حساب إلكتروني للمساعدة في الحصول على توصيات لقدراتهم المهنية والشخصية، مع إمكانية الاشتراك في العديد من المجموعات التتي تتوافق مع اهتماماتهم والمشاركة في النقاشات والتعرف على زملاء ومسؤولين ومهتمين في مجال تخصصات تتناسب مع ميول وقدرات الفرد.
وفُتح المجال للنقاش والأسئلة من قبل الحضور الذين تحدثوا عن مختلف تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإذا ما كانت ستقوم مقام أصحاب الوظائف في المستقبل، وهو ما علق عليه وائل حسن من "لينكد إن" بقوله إن أكثر من 15% من الوظائف الحالية يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بها.

تعليق عبر الفيس بوك