موسيقى الحرس السلطاني العماني تشارك في مهرجان دولي بروسيا

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

 

شاركتْ موسيقى الحرس السلطاني العماني في المهرجان الدولي الحادي عشر للموسيقى العسكرية "برج سباسكايا"، والمقام في الساحة الحمراء بوسط العاصمة الروسية موسكو، بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية العسكرية من مختلف دول العالم، ويستمر حتى الأحد المقبل.

وقدَّمت موسيقى الحرس السلطاني العماني مجموعة من الفقرات الموسيقية والاستعراضات المتنوعة، إضافة إلى فقرات من الفنون المستوحاة من التراث العماني الأصيل. وحظيت مختلف الاستعراضات الموسيقية بإعجاب اللجنة المنظمة والحضور؛ نظراً لأدائها الرائع ومعزوفاتها المتميزة.

وقال العميد رامس بن جمعان العويرة مدير عام موسيقى الحرس السلطاني العماني: تأتي مشاركة موسيقى الحرس السلطاني العماني في هذا المهرجان الدولي إلى جانب 12 دولة من مختلف دول العالم بهدف تحقيق الحضور الدولي الفاعل، وهي فرصة لتقديم المعزوفات الموسيقية التي تُضفي طابعاً عمانيًّا متفرداً على عروض المشاة العسكرية، وفي الوقت نفسه تكمُن أهمية المشاركة في تعريف الدول المشاركة بعراقة وأصالة الموسيقى العسكرية في السلطنة؛ من حيث إدخال المعزوفات العمانية إلى المقطوعات العالمية، وهذا ما لمسناه من تفاعل وإعجاب الحضور، بما قدمته موسيقى الحرس السلطاني العماني في هذا المهرجان.

وأثنى سمير نوف مدير المركز الثقافي الدولي للمهرجان على موسيقى الحرس السلطاني العماني، وأدائها الاحترافي، ومظهرها الانضباطي المتميز، والذي ظَهَر في صُورة مشرفة نالت إعجاب الحاضرين، كما شكر الفرقة لتلبيتها دعوة المشاركة في المهرجان.

وحول انطباع الحضور، عبرت أنا إستاريكوفا عن سعادتها وإعجابها بما شاهدته من أداء متميز بقولها: "أبهرني الأداء المتميز لموسيقى الحرس السلطاني العماني، من خلال المعزوفات العالمية الجميلة والأداء الجيد". وقالت أفنان بنت أسعد مرزوق: "نحن فخورون بهذه المشاركة؛ حيث كان أداء الفرقة الموسيقية متميزاً، والدليل على ذلك ما شاهدناه من ترحيب وتفاعل كبير من قبل الجمهور". وقال الرقيب محمد بن نصيب البطحري آمر الفرقة: "تسهم هذه المشاركات في اكتساب المهارات وتحسين المستوى الفني، وهي تمدنا بالمزيد من الخبرة وتعطي المشاركين حافزاً معنوياً لبذل المزيد من الجهد والعمل على تقديم أفضل مستوى".

وفي السياق نفسه، أعربتْ العريف زمرد بنت محمد البلوشية إحدى المشاركات، عن فرحتها لما قدمته موسيقى الحرس السلطاني العماني في هذا المهرجان من مقطوعات موسيقية حازت إعجاب الجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك