توقيع مذكرة تعاون بين "التربية والتعليم" و"العمانية لنقل الكهرباء"

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

 

وقَّعتْ وزارة التربية والتعليم -مُمثلة بالمركز الوطني للتوجيه المهني- والشركة العمانية لنقل الكهرباء، مذكرة تعاون لتدريب الطلاب في الصفوف (9-11)، في فترة الإجازة الصيفية، ضمن برنامج خبرات العمل "نقلة". وقَّع الاتفاقية من جانب المركز الوطني للتوجيه المهني الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز، وعن الشركة العمانية لنقل الكهرباء المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة.

وتشمل الاتفاقية تدريب الطلاب لإكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل حول التعليم الريادي، والذي سينفذ على مدار 5 سنوات، ويعد "نقلة" أحد البرامج التدريبية الهادفة لتدريب الطلاب على المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل العماني، وإكسابهم الخبرات العملية لتمكينهم من ربط معلوماتهم الأكاديمية بالبيئة العملية، وزيادة فهمهم للتخصصات التي سيدرسونها؛ بحيث يكون الطالب أكثر نضجاً وجدية وحماساً بعد تجربة التدريب والاحتكاك مع أصحاب الخبرة العملية في مجال التخصص الذي يرغب بدراسته، إلى جانب تعويدهم على تحمل المسؤولية والتقيد بالمواعيد واحترام الآخرين والاستماع لآرائهم، كما يساعد الطالب على اكتشاف قدراته وإمكاناته والنقاط التي يجب التركيز عليها من خلال المواجهة الفعلية للحياة العملية.

وقال المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء: إنَّ هذا التعاون يأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة العمانية لنقل الكهرباء، وسيسهم في مد جسور التعاون، وتوطيد الشراكة بين المؤسسات المجتمعية. وتعد المهارات العملية بمختلف أنواعها مطلباً أساسيًّا مُلحًّا في قضايا التوظيف والباحثين عن عمل في الوقت الحالي، وأساساً جوهريًّا في اختيار المتقدمين للوظائف بمختلف قطاعات سوق العمل. ويأتي البرنامج لتدريب الطلاب على المهارات العملية في سنٍّ مُبكِّر لتكوين خبرات عمليه فاعلة ذات أثر ملموس في الممارسات الحياتية للطلاب، وإمكانية تحديد مساراتهم العلمية والعملية من خلال ربطهم ببيئة العمل، وفهم الدور الذي سيقومون به بعد تخرجهم. ونشكر وزارة التربية والتعليم لما تقوم به من جهود مقدرة في سبيل تخريج جيل قيادي متعلم قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.
وأعربت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز، عن شكرها لما تحقق من أهداف خلال النسخة الأولى للبرنامج، والذي تم تنفيذه في شهر يوليو من العام الجاري؛ حيث تمَّ تدريب الطلاب على أخلاقيات العمل ومفهوم العمل المؤسسي وتسليط الضوء على المنظومة الكهربائية والصحة والسلامة المهنية...وغيرها. مشيرة إلى أنَّ البرنامج يتضمن زيارات لمواقع الشركة العمانية لنقل الكهرباء والتعريف بالمعدات الكهربائية والاطلاع على التحديات التي تمر بها مراحل إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية؛ بما يُوسِّع مدارك الطلاب، خصوصا المقبلين على دراسة هذه التخصصات الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك