السبت, 17 نوفمبر 2018

لتسهيل مراجعة وتدقيق ودفع الفواتير في برنامج "ساب"

"أوربك" تدشن أول تطبيق إلكتروني للتعاملات المالية قائم على الذكاء الاصطناعي

الأربعاء 29 أغسطس 2018 07:54 م بتوقيت مسقط

"أوربك" تدشن أول تطبيق إلكتروني للتعاملات المالية قائم على الذكاء الاصطناعي

مسقط - الرؤية


دشَّنت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" أوَّل تطبيق إلكتروني قائم على الذكاء الاصطناعي؛ لإجراء كافة العمليات المتعلقة بمراجعة وتدقيق ودفع الفواتير في برنامج ساب؛ وذلك ضمن سعي أوربك المستمر للعمل على خلق قيمة مضافة، وأن تكون الخيار الأفضل لشركائها، علاوة على تحقيق التميز والتفوق في الأداء، والاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتضمينها في عملياتها؛ من خلال اختصار الإجراءات الروتينية، ومواكبة التسارع في مجال التطور التكنولوجي.
وقال محمد الكعبي المراقب المالي بـ"أوربك": من أجل تحقيق رؤيتنا لنصبح شركة ذات تنافسية عالمية في مجال التكرير والصناعات البتروكيماوية بكفاءات عُمانية نفخر بها، نركز على التميز في القيام بالأعمال، وبشكل رئيسي من خلال التحول الرقمي والابتكار والبحث والتطوير، وسنستمر في تحفيز الشركة نحو تحقيق التميز والتفوق في الأداء لكافة الأنشطة، بدءاً من بناء عقلية قوية تركز على العميل، مرورا بالتخلص من الأنشطة والممارسات التي لا تعطي قيمة مضافة. ويأتي تدشين هذه الخدمة لتكون إضافة في مسيرة التميّز التي تنتهجها أوربك، فضلاً عن تقديم خدمات ذات مواصفات عالمية لعملائها.
ونجحَ التطبيق الجديد عند تجربته للمرة الأولى في إنهاء مراجعة وإدخال المستندات بسرعة تجاوزت 5 أضعاف المُعدل المعتاد للمراجعة اليدوية؛ الأمر الذي سيُساعد على تبسيط الإجراءات، وزيادة معدل الإنتاج مع رفع كفاءة العمل. ويقوم مبدأ عمل هذا التطبيق على أتمتة الإجراءات والخطوات، تحت مظلة حوكمة وأنظمة خاصة تعمل في إطار بيئة افتراضية معتمدة؛ حيث يقُوم النظام على تنفيذ كافة خطوات العمل التي يقوم بها الموظف، ولكن بدقة وسرعة عاليتين، تتماشى ونظم إدارة الجودة، وتطابق الإجراءات في أوربك، فضلا عن سهولة استخدامه وتكلفته الاستثمارية المنخفضة.
ومن المخطَّط أن يشمل استخدام التطبيق عددا من الخدمات الأخرى في أوربك، لكي تُصبح خدمات إلكترونية متكاملة؛ الأمر الذي سيوفر الكثير من الوقت للموظفين للقيام بإعمال ذات مردود عالٍ، ويضيف المزيد من الكفاءة في مختلف الأنشطة التي تقوم بها الشركة. وعلاوة على ذلك، فإن أوربك تمضي قدماً في تعزيز كافة خدماتها المقدمة لعملائها من منطلق رؤيتها في أن تصبح شركة ذات تنافسية عالمية في مجال التكرير والصناعات البرتوكيماوية بكفاءات عُمانية تفخر بها.