مدارس الوسطى تنهي استعداداتها لاستقبال 6525 طالبا

هيماء - محفوظ الشيباني

 

أنهتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى كافة استعداداتها -الإدارية والفنية- لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019م؛ حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين بمدارس المحافظة خلال هذا العام أكثر من 6525 طالبا وطالبة، موزعين على 26 مدرسة بمختلف ولايات محافظة الوسطى.

وقال الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى: قمنا بتفعيل دور اللجان وتوزيع الأعمال الموكلة اليهم وذلك في الاجتماعات التحضيرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، اذ تم الانتهاء من حصر احتياجات المدارس من الكتب المدرسية والأثاث والأجهزة التعليمية وإعداد الخطط لتسليمها في الوقت المحدد. وأردف قائلا: تم توزيع الكادر التدريسي والإداري حسب احتياجات كل مدرسة، وكذلك إعداد برامج الإنماء المهني لتدريب المعلمين والمعلمات، وتأهيلهم حتى يُؤدوا واجبهم على أكمل وجه. وفيما يتعلق بالمشاريع والصيانة، أكد على الانتهاء من تنفيذ العديد من المناقصات لصيانة عدد من مدارس المحافظة، وكذلك زيادة الأحمال والأعمال الكهربائية لعدد من سكنات المعلمين بالمحافظة.

وأكد بدر الجابري رئيس قسم الخدمات والإسكان على الانتهاء من تهيئة أكثر من 180 سكن مؤثثا لاستقبال المعلمين والمعلمات بمختلف مدارس المحافظة؛ حيث تمَّ توزيع المعينين الجدد والمنقولين في السكنات القريبة من مدارسهم، وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتوفير النقل لهم.

بينما قال أحمد بن حمد الدرعي رئيس قسم التعيينات والتنقلات وعضو اللجنة: استكملنا إجراءات عملية النقل الداخلي للهيئات التدريسية بالمحافظة وفق الأسس المعمول بها حسب القرار الوزاري 154/ 2016م لمصلحة العمل والزيادات، وفرز طلبات النقل الداخلي إلكترونيًّا وتوزيع المنقولين خارجيا إلى المحافظة. إضافة إلى ذلك، قامت لجنة التعيينات والتنقلات استقبال الهيئات التدريسية الجديدة من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد، والبالغ عددهم 102 لاستكمال إجراءات تعينهم واستلام مباشرة العمل وتوزيعهم بمدارس المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك