انطلاق حملة تعزيز السلامة لطلاب المدارس

...
...
...
...

مسقط - الرؤية


تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، افتُتح معرض وفعاليات حملة تعزيز السلامة لطلاب المدارس، الذي تنظمه الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، بالشراكة مع شركة نفط عمان للتسويق، والمجمع التجاري "عمان أفينيوز مول"، وشركة تنمية نفط عمان، وجمعية المرأة العمانية بالسيب؛ تزامنًا مع موسم العودة للمدارس؛ وذلك بالساحة العامة للفعاليات بأفينيوز مول، ويستمر المعرض بفعالياته المختلفة في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس الجاري.
افتتح الحفل بعرض لتنبيهات الأمن والسلامة، قدمته سعاد الوهيبية ممثلة عمان أفينيوزمول. بعد ذلك، ألقى ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية للتسويق، كلمة، تلتها أخرى للجمعية العمانية للسلامة على الطرق، قدمها محمد المعمري عضو مجلس الإدارة، كما تم افتتاح القرية المرورية، وتقديم تدريب عملي للأطفال عن كيفية القيادة الآمنة، واختتم الحفل بعرض فيلم غفلة الذي يركزعلى بعض السلوكيات الخاطئة في الحافلات المدرسية، والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها.
وتهدف الحملة لتوعية الأسر وأولياء الأمور وطلاب المدارس بأهمية تطبيق أسس السلامة في المشوار اليومي للطلاب من البيت للمدرسة، ومن المدرسة للبيت، وستوفر الحملة إرشادات موجهة لهم، بأسلوب التوعية المباشرة والحوار مع مرتادي المول، حيث سيقوم المتطوعون والمتطوعات من جمعية المرأة العمانية بالسيب والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، والذين تم تهيئتهم مسبقًا بإسداء النصح والإرشاد بأسلوب عملي من خلال القرية المرورية الموجودة في المعرض من تنظيم شركة النفط العمانية للتسويق.
كذلك تُشارك شركة تنمية نفط عُمان في تعزيز مناشط الحملة لمرتادي المجمع التجاري "عمان أفينيوز مول"؛ حيث يقام في ساحة المواقف المقابلة للمدخل الرئيسي للمركز التجاري عرض عملي للزوار على أجهزة المحاكاة؛ لإيصال المعلومة المتعلقة بأهمية استخدام حزام الأمان لجميع الركاب وفي جميع مشاريعهم.
وفي هذا الجانب، قال المهندس علي بن أحمد البرواني الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق: إن الحملة ستستمر وتتوسع في المرحلة المقبلة لتزور مجموعة من المحافظات؛ بحيث تسهم في وضع إطار متكامل للسلامة المرورية لطلاب المدارس؛ سواء في المدرسة أو حولها، والسلوكيات الواجب عليهم اتباعها في الحافلة المدرسية وعند الصعود إليها والنزول منها.
ويضيف محمد بن حسن المجيني مدير أول السلامة والصحة المهنية والبيئة وضمان الجودة بشركة النفط العمانية للتسويق: يتم التركيز على توعية الناشئة لأفضل الممارسات السليمة للقيادة الآمنة؛ لكي يكونوا نواة لنشر الثقافة المرورية مستقبلًا.

تعليق عبر الفيس بوك