الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

السعدي إلى نهائي "200 متر".. والهوكي يسقط أمام ماليزيا في "أسياد آسيا"

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 10:11 م بتوقيت مسقط

لحظة وصول منتخب الابحار الشراعي على المرسى بعد نهاية السباق
الكشري خلال لقاءه ببعثة منتخب الابحار الشراعي
من لقاء منتخب الهوكي مع ماليزيا
من مشاركة محمد السعدي في سباق 200 متر

جاكرتا - الرؤية

 

تأهَّل عدَّاء مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى محمد السعدي إلى نهائي مسابقة 200 متر، بعد أن خاض جولتين في التصفية، نجح خلالهما في الحصول على بطاقة التأهل إلى السباق النهائي المقرر إقامته اليوم.

وحقَّق السعدي زمنا وقدره 20.83 ثانيا، محتلا المركز السابع في الترتيب العام للمتأهلين إلى الجولة النهائية للمسابقة؛ حيث أنهى السعدي جولة التصفيات الأولى محتلا المركز الأول برقم 20.74 ثانية، في حين لم يشارك العداء عمار السيفي في هذا السباق بقرار من الجهاز الفني للمنتخب، رغم إعلان مشاركته مسبقا في هذا السباق.

من جهة أخرى، يخوض اليوم منتخب التتابع 4×100 متر جولة التصفية، ويقام سباق التتابع من جولة تصفية واحدة عبر مجموعتين يتأهل منهما ثمانية منتخبات إلى النهائي. وأنهى منتخب الشراع، أمس، سباقه محتلا المركز الخامس في المسابقتين، في وقت كان المنتخب قد أنهى فيه السباق في المركز الثاني في مسابقة 49، إلا أنَّ المنتخب الهندي قدم احتجاجا على بحَّارة المنتخب، وقوبل من اللجنة ليتأخر منتخبنا إلى المركز الخامس.

إلى ذلك، خسر منتخبنا الوطني للهوكي لقاءه الأخير في دور المجموعات، أمام منتخب ماليزيا، بنتيجة سبعة أهداف دون مقابل، ليخوض غدًا لقاء تحديد المراكز في الترتيب العام للدورة أمام منتخب سريلانكا للمركزين السابع والثامن.

وأنهى منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي، اليوم الثالث من منافسات الدورة، في المركز الخامس، وبفارق نقاط بسيطة عن أصحاب المراكز الأول في مسابقتي الليزر و49 آي آر، ضمن مشاركات المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية.

وتسبَّب الاحتجاج الذي قدمه المنتخب الهندي على بحَّاري المنتخب مصعب الهادي ووليد الكندي، في تراجع منتخبنا من المركز الثاني إلى المركز الخامس، بعد أن أنهى منتخبنا الوطني في هذه الفئة اليوم الثالث في المركز الثاني ليحتج المنتخب الهندي على بحارتنا، وألغت المحكمة نقاط منتخبنا في الشوط الثالث، وإنزاله إلى المركز الخامس في الترتيب العام.

فيما جاءتْ نتيجة البحار عبدالملك الهنائي في سباق الليزر في المركز الخامس، وحافظ البحار على هذا المركز في اليوم الثالث للسباق، بعد أن خاض تسعة سباقات، ويملك رصيد 30 نقطة، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث المنتخب الهندي، ويحتل المركز الأول البحار الماليزي ويليه البحار الصيني.

ويخوض بحارتنا، خاصة بحاري سباق 49، اليوم، جولة مهمة جدًّا تحدد مسار المنتخب قبل الجولة الأخيرة، عبر المشاركة في ثلاثة سباقات، يسعى خلالها بحارتنا لتحسين مركزهم، وحصد مزيد من النقاط، في ظل الفارق البسيط بينهم وبين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ويملك بحارتنا فرصة جيدة اليوم لرفع رصيدهم من النقاط بعد التأقلم على أجواء السباق، وتقديم مستوى جيد خلال الأيام الماضية من السباق، حققوا خلالها نتائج جيدة، وحافظوا على رصيد النقاط، والحصول على المراكز الأولى في أغلب الأشواط.

وأكد هاشم الراشدي مدرب منتخب القوارب 49، أن بحارتنا قدموا مستوى جيدا حتى الآن، وتمكنوا من الحصول على مراكز متقدمة في أغلب السباقات، خاصة في اليوم الثالث، والذي شهد كذلك احتساب نقاط جزاء على بحَّارتنا؛ مما تسبب في خصم نقاط المنتخب، بعد أن كان المنتخب قد أنهى السباق في المركز الثاني لينتقل إلى المركز الخامس، وشدد على ثقته في قدرتهم على تقديم الأفضل في هذه المشاركة بعد تطور مستوياتهم في السباق من يوم لآخر، وهذا ما أظهرته النتائج.

وأشار لأهمية سباق اليوم لتحقيق مركز عبر ثلاثة سباقات يخوضها بحارتنا قبل أن تختتم المشاركة يوم الجمعة بخوض سباق واحد.

 

سباق 4X100 متر تتابع

ينافس، اليوم، منتخب التتابع في سباق 4×100 متر في جولة التصفية قبل المشاركة في نهائيات المسابقة المقرر إقامتها غدا. ويمثل منتخب التتابع أربعة عدَّائين لم يحدد الجهاز الفني حتى الآن القائمة النهائية التي سيشارك بها في هذه المسابقة، وتضم قائمة المنتخب العدائين بركات الحارثي ومحمد السعدي وعمار السيفي وراشد العاصمي وفاتك بيت قصور وعبيد القريني.

من جهة أخرى، قال مدرب المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية خليفة الجابري: اكتفت طائرتنا الشاطئية بالمركزين الخامس والتاسع آسيوياً بعد الخسارة من إندونيسيا البلد المستضيف، والمهيمن على معظم البطولات الآسيوية والصين المصنَّف رقم 3 على القارة الآسيوية ورأس المجموعة الثالثة. نعم لم تستطع طائرتنا الشاطئية تخطِّي ربع نهائي أسياد الطائرة الشاطئية، ولكن قدم لاعبو منتخباتنا مستويات مميزة؛ حيث استطاع ثنائي منتخبنا (أ) المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي المصنف رقم 13 آسيوياً من تصدر المجموعة الرابعة بعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية على منتخبات هونج كونج والمالديف.