الخميس, 20 سبتمبر 2018

كشافة السلطنة تشارك في برنامج الزيارات السياحية بالمخيم العربي

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 08:50 م بتوقيت مسقط

جانب من الزيارات
وفد كشافة السلطنة في إحدى الزيارات
من الزيارات

مسقط - الرؤية

 

شَاركت كشافة السلطنة مع أكثر من 1200 كشاف من 16 دولة عربية، في برنامج الزيارات السياحية في ربوع الجزائر، ضمن فعاليات المخيم الكشفي العربي للدورة الـ32، الذي تستضيفه الجزائر، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، في الفعاليات التي تستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل، تحت شعار "الحلم العربي".

وزار كشافتنا، أمس، عددا من المعالم التاريخية في الجزائر العاصمة؛ منها: زيارة المتحف الوطني، ومتحف القوات المسلحة الجزائرية، إلى جانب عدد من المعالم الطبيعية والتاريخية الأخرى؛ حيث تشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات بـ25؛ منهم: 18 كشافا من مختلف محافظات السلطنة، و7 من القيادات الكشفية.

وفي الجانب الآخر، بدأ وفد الكشافة بتجهيز المعرض المصور الذي سيفتتح يوم السبت المقبل؛ حيث ستجسد الصور جانبا من  تاريخ السلطنة وحضارتها، كما ستُبرز المقومات السياحية والجيولوجية، إلى جانب عرض مجموعة من الصور تحكي منجزات النهضة المباركة، وما تحقق على أرض السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة، في مجالات التنمية والاقتصاد والتعليم والطرق. وخلال ذلك اليوم، سيرتدي الوفد الكشفي الزي العماني، كما سيقدم الكشافة عددا من الفنون الشعبية العمانية.

ويشارك كشافتنا أيضًا في اليوم الرياضي البحري الذي يقام ضمن برنامج المخيم العربي، كما يتضمن البرنامج خلال فترة إقامته عددا من الأنشطة الثقافية والعلمية والجلسات لحوارية والمسابقات الرياضية المختلفة، إلى جانب رحلات الاستكشاف والمغامرة.