الإثنين, 24 سبتمبر 2018

تقام البطولة في إنجلترا العام المقبل

مطار مسقط الدولي يحتفي باستقبال كأس العالم للكريكيت ضمن جولة ترويج دولية

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 07:15 م بتوقيت مسقط

Untitled-10-02
Untitled-10-01

مسقط - الرؤية


استقبلَ مطار مسقط الدولي كأس العالم للكريكيت -التي تستضيفها السلطنة لأول مرة- في زيارة حافلة ضمن جولة في عدد من دول العالم. وكان مطار مسقط الدولي الوجهة العمانية الأولى التي يحطُّ بها كأس العالم للكريكيت في العاصمة العمانية مسقط، قبل انطلاق جولته في عدد من المعالم التاريخية والمواقع السياحية في السلطنة.
واحتفى مطار مسقط الدولي بلحظة وصول الكأس العالمية، وسط أجواء من الحبور؛ حيث تعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها في إطار جولته العالمية؛ حيث تعد السلطنة من الدول الداعمة للعبة الكريكيت.
وتم التقاط الصور التذكارية لحظة الوصول إلى مبنى المسافرين الذي كان يزخر بتواجد عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لمطارات عمان، إلى جوار مسؤولي وزارة الشؤون الرياضية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي عمان للكريكيت. كما تمَّ تقديم الورود والحلوى العمانية والقهوة للوفد المرافق لكأس العالم للكريكيت لحظة دخوله صالة الوصول في مطار مسقط الدولي.
وتقام بطولة كأس العالم للكريكيت في إنجلترا بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 30 مايو إلى 14 يوليو 2019، ويتابع البطولة أكثر من مليار شخص في أنحاء العالم، وتتمتع 105 دول بعضوية المجلس الدولي للكريكت حاليا.
ويشهد مطار مسقط الدولي هذه الأيام حركة سفر نشطة خلال هذه الفترة من العام؛ حيث سجل أكثر من 52 ألف مسافر وصولا ومغادرة يوم 16 أغسطس الجاري، وهو رقم قياسي يسجله المطار لاول مرة في تاريخه في يوم واحد؛ حيث تم تسجيل معدل 2160 مسافرا مغادرا وقادما خلال كل ساعة، ومعدل 14 طائرة تهبط وتقلع كل ساعة، و346 طائرة خلال يوم كامل.
وبدأ تشغيل مطار مسقط الدولي الجديد 20 مارس الماضي، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية الحالية 20 مليون مسافر سنويًّا، وترتفع إلى 56 مليون مسافر في المراحل اللاحقة، ويشكل المطار نقلة نوعية على مستوى المطارات الإقليمية لما يتمتع به من مواصفات عالمية تواكب النقلة النوعية التي تشهدها صناعة الطيران عالميًّا. ويأمل القائمون على المطار أن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا عالميا بحلول العام 2020.