الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"القبول الموحد" يبدأ التسجيل للفرز الثاني

الإثنين 27 أغسطس 2018 09:40 م بتوقيت مسقط

"القبول الموحد" يبدأ التسجيل للفرز الثاني

مسقط - الرؤية


يبدأ مركز القبول الموحد، اليوم الثلاثاء، التسجيل للفرز الثاني والأخير للعام الأكاديمي 2018/2019، والذي يُمثِّل فرصة جديدة للطلاب الذين لم يسجلوا في نظام القبول سابقاً، أو الذين لم يحصلوا على عروض في الفرز الأول، وكذلك للطلاب الذين حصلوا على عروض ويطمحون الحصول على عروض لرغبات أفضل.
ويُمكن لجميع الطلاب خلال هذه المرحلة التقدم للبرامج الشاغرة والمستجدة؛ سواء قاموا بالتسجيل في نظام القبول الإلكتروني سابقاً أو لم يقوموا بذلك، ابتداءً من اليوم الثلاثاء 28 وحتى يوم الإثنين 3 سبتمبر 2018، فيما سيعلن المركز عن نتائج الفرز الثاني يوم الإثنين 10 سبتمبر 2018. ونتج عن الفرز الأول عرض 21506 مقاعد دراسية من مجموع المقاعد المتوفرة، والتي بلغ عددها 29800 مقعد للعام الأكاديمي 2018/2019، وقد بلغ عدد البرامج الشاغرة بعد الفرز الأول لهذا العام 115 برنامجاً شاغرا. ويتوفر إعلان البرامج الشاغرة والمستجدة في الموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om ، ويتم نشر رابط الإعلان عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز على موقعي تويتر وفيسبوك، كما تم التواصل مع جميع الطلاب المسجلين بنظام القبول الإلكتروني من خلال الرسائل النصية القصيرة.
وينصح المركز الطلاب الذين لم يسبق لهم التسجيل بنظام القبول الإلكتروني بالاطلاع على دليل الطالب لمعرفة وفهم إجراءات التسجيل والقبول، وضرورة التسجيل بالنظام والحصول على اسم مستخدم والرمز السري. كما يجب عليهم الاختيار من البرامج المستوفين لشروطها من البرامج الشاغرة المتوفرة في الإعلان للفرز الثاني، ويمكنهم التعرف عليها عن طريق وصلة خاصة بالنظام (البرامج المستوفى شروطها) في صفحة الطالب. أما بالنسبة للطلاب الذين سبق لهم التسجيل بنظام القبول الإلكتروني؛ سواء حصلوا على عروض أو لم يحصلوا، وقبلوا المقاعد المعروضة عليهم واستكملوا إجراءات التسجيل أو لم يقوموا بذلك فيمكنهم الإضافة من البرامج المعلن عنها إن رغبوا بذلك إلى خيارات الفرز الأول.
وسيقوم المركز بعد الإنتهاء من الفرز الثاني بالنظر في نتائج طلاب الدور الثاني، وسيتعامل مع طلبات التحاقهم بمؤسسات التعليم العالي فور صدور نتائجهم النهائية.
ويحث المركز الطلاب على متابعة آخر الأخبار والمستجدات عبر موقع المركز الإلكتروني وحساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، والاطلاع على إعلان البرامج المستجدة والشاغرة، والالتزام بالمواعيد المحددة والإجراءات المتبعة لكلِّ مرحلة من مراحل التسجيل، كما هو مُوضَّح بدليل الطالب للعام الأكاديمي 2018/2019.