السبت, 17 نوفمبر 2018

الفيصل الزبير يحصد مزيدا من النقاط في سباق بلجيكا

الإثنين 27 أغسطس 2018 09:11 م بتوقيت مسقط

الفيصل الزبير يحصد مزيدا من النقاط في سباق بلجيكا

مسقط - الرؤية

 

قدَّم الفيصل الزُّبير لمحة جديدة عن تقدّم مستواه في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية، من خلال إضافة المزيد من النقاط إلى ما سجّله عبر المركز 13 الذي أحرزه على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية.

وانطلق الزُبير من المركز 12 على شبكة انطلاق الجولة السابعة، لكنه تعرّض لاصطدام كلَّفه خسارة بعض المراكز، إلا أنه كان قادراً على تعويض ذلك، وإنهاء السباق في المركز 14. ولكنه حسابيًّا، حصل على النقاط الخاصة بالمركز 13 في ظلّ مشاركة سائق كضيف شرف أمامه. وفي المقابل، عاند الحظّ زميله في فريق ليخنر ريسينج الشرق الأوسط خالد الوهيبي، الذي واجه خيبة أمل جديدة من خلال خروجه من السباق من اللّفة الأولى بعد اصطدام أحد السائقين به من الخلف.

وكان الفوز في سباق بلجيكا من نصيب توماس براينينج، فيما حلّ السائق الكويتي زيد أشكناني في المركز الثاني. أمّا على صعيد البطولة، فقد اكتفى متصدّر الترتيب العام مايكل أميرمولر في المركز السابع، إذ قلّص ملاحقه المباشر البريطاني نيك يلولي الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط.

وقال الزُبير: كانت التجارب التأهيلية جيدة، وقد أنهينا السباق في نفس المركز تقريباً. لقد دخلت أحد المنعطفات السريعة بطريقة غير اعتيادية، بعدما اصطدم بي أحدهم. توجَّب عليَّ البقاء على الخطّ غير المثالي من الحلبة وهو ما كلفني خسارة بعض المراكز. وأضاف: لكني نجحت بعدها في تعويض ذلك وإنهاء السباق في المركز 13. علينا تسجيل المزيد من النقاط في الجولات المقبلة. أنا في المركز 13 من أصل 32 سائقاً، ذلك ليس سيئاً، ولكني أتوقّع نتائج أفضل.

من ناحيته، قال الوهيبي: كانت انطلاقتي جيدة إذ حاولت البقاء بعيداً عن المشاكل والحوادث خلال المنعطفات الأولى. ولكن ولسوء الحظّ فقد أحد السائقين السيطرة على سيارته واصطدم بي من الخلف. لم يكن بإمكاني تفادي الاصطدام حيث اضطررت إلى الانسحاب. إنها خيبة أمل كبيرة.

الوهيبي لن يشارك في الجولات المتبقية من بطولة بورشه سوبر كاب؛ حيث سيصبّ تركيزه على التحضير لبطولة بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط.