الأحد, 18 نوفمبر 2018

مقال : وحدة الحروق.. مطلب المواطنين في عبري

الإثنين 27 أغسطس 2018 06:53 م بتوقيت مسقط

ناصر العبري

 

منذ بزوغ عصر النهضة المباركة، بقيادة باني عمان الحديثة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- كانت الأولويات في بناء الإنسان العماني، وتسليحه بالعلم والمعرفة، وبجانب التعليم والاهتمام بالقطاع الصحي؛ حيث انتشرت المستشفيات والمراكز الصحية المتطورة والمزودة بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية والتمريضية.

ومحافظة الظاهرة نالت نصيبها الوافر من هذه الخدمات الجليلة من مستشفيات ومراكز صحية تعمل بكل كفاءة واقتدار، وهذا يُحسب لوزارة الصحة وجهود معالي وزير الصحة الموقر، والأسرة الطبية والتمريضية. وفي الآونة الاخيرة، تم تشغيل وحدة الغسيل الكلوي في مقره الجديد بمستشفى عبري، وهذا أيضا إنجاز آخر يضاف للوزارة، وسيخفف من معاناة المواطنين في عملية الغسيل، وتوفير الوقت والجهد سواء للطاقم الطبي أو المواطنين المصابين.

وهناك مطلب من المواطنين في الظاهرة بإنشاء وحدة الحروق في مستشفى عبري؛ لأنَّ المواطنين في الوقت الراهن يقطعون مسافة طويلة لذهابهم إلى مستشفى نزوى، خصوصا في الحالات الطارئة، ويتفاجؤون بعدم توافر سرير للحالة؛ مما يُفاقِم حالة المصاب، وهذا حدث مع أحد المواطنين مؤخرا، وفي أحد أيام عيد الأضحى المبارك.

إنَّ محافظة الظاهرة بولاياتها مترامية الأطراف، وهي أيضا معبر دولي من خلال طريق عبري-حفيت، وتواجد شركات النفط في فهود، ومعبر لزوار خريف صلالة، ولا يخفى على أحد الحوادث المرورية واحتراق المركبات والحوادث الأخرى، ويبقى إنشاء وحدة الحروق في مستشفى عبري مطلبًا مهمًّا جدًّا وضروريًّا، نتمنى من وزارة الصحة التعجيل في إنشائه لتكتمل الخدمات الصحية في الظاهرة، وينعم المواطنون  والمقيمون بهذه الخدمات الجليلة والضرورية. كما نرجو من الجهات المعنية التواصل مع شركات النفط والرخام... وغيرها من الشركات الكبيرة العاملة في الظاهرة، التي تنعم بخيرات المحافظة، للمساهمة في إنشاء هذه الوحدة، والتي ستستفيد منها الشركات نفسها أيضا، ونحن على ثقة تامة بأن هذه الشركات ستقدم الدعم وستُسهم مع الوزارة؛ كون هذه الشركات تحظي بتسهيل إجراءاتها وإجراءات عمالها وموظفيها من المؤسسات الحكومية؛ ومنها: مستشفى عبري، والمراكز الصحية المنتشرة فيها، وهي كذلك تفعيلٌ للشراكة أيضا بين الحكومة والقطاع الخاص. وإنني من خلال مقالي أقدم الشكر والتقدير للدفاع المدني والإسعاف في محافظة الظاهرة على الدور الكبير في التعامل مع الحوادث المختلفة، والجهود المبذولة.. وتحية إجلال لشرطة محافظة الظاهرة بقيادة العميد سالم بن محمد الحارثي، وكافة الضباط والأفراد في قيادة شرطة المحافظة ومراكز ولايات ينقل وضنك بمحافظة الظاهرة.