السبت, 22 سبتمبر 2018

"عمان إكسبو" تستعد لتنظيم معرض الصناعات الغذائية والضيافة

الإثنين 27 أغسطس 2018 06:43 م بتوقيت مسقط

"عمان إكسبو" تستعد لتنظيم معرض الصناعات الغذائية والضيافة

مسقط - الرؤية


تستعد شركة أعمال المعارض العُمانية "عُمان إكسبو" لتنظيم المعرض الدولي للغذاء والضيافة، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر المقبل، وعلى مدار ثلاثة أيام، والذي يستضيف 500 علامة تجارية محلية وعالمية من أهم العلامات التجارية في عالم الأغذية والمشروبات والمكونات والتوابل وتجهيز الأغذية والزراعة والزراعة ومصائد الأسماك ومعدات المطابخ والمطاعم وأنظمة التغليف والأثاث والمنتجعات السياحية، وفنون الديكور، والمجال الفندقي.
ويظهر الحدث هذا العام في نسخته الثالثة عشرة، متميزا بمزيد من التطور والتوسع يتناسب والنمو المتواصل لهذه الصناعة؛ من خلال شبكة شاملة من المنصات والأجنحة، والتي تعكس الفرص الناشئة، ومشروعات البنية السياحية الأساسية المليئة بالفرص المالية الوفيرة.
وقال عمار أحمد مدير معرض الأغذية والضيافة في شركة أعمال المعارض العُمانية: إن استضافة معظم القطاعات المهمة في صناعة المواد الغذائية وعالم الضيافة مثل الواردات الغذائية، التي تحفز متطلبات تغليف المواد الغذائية والقيمة ومنافذ البيع بالتجزئة الفاخرة ومراكز التسوق والفنادق الجديدة ومحلات السوبر ماركت، خطوة مهمة لتسليط الضوء على هذه الصناعة المليئة بالفرص التجارية. وأضاف: إن عقد اجتماعات عمل بين الشركات المحلية والدولية من أبرز فعاليات المعرض لتزويد الشركات بفرص لزيادة اتصالاتها وتواجدها في الأسواق المحلية والدولية.
وقد شهدت النسخة الأخيرة من المعرض في 2017 مشاركة عدد كبير من العارضين الدوليين الذين يمثلون 18 دولة، وزيادة في رجال الأعمال الدوليين من الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والكويت والبحرين، والمهنيين من كبرى الشركات وشركات التموين، والمستوردين، والموزعين والمشترين من محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت، وحوالي 6000 زائر تجاري.
ومن أهم البرامج  المتزامنة مع المعرض: فعاليات مؤتمر سلامة الأغذية، الذي تناول القضايا الحالية ذات الصلة مثل ثقافة سلامة الأغذية، والبيئة التنظيمية، وتدريب العاملين في مجال الأغذية، وفحص الأغذية، وسلسلة التوريد، واللوجستيات والتغليف، والتكنولوجيات الجديدة.
ويقدم المتحدثون بتلك الورش دراسات حول سبل التعامل مع المواد الغذائية، وكيفية التعامل مع القضايا الحرجة في سلامة الأغذية، إلى جانب تنظيم مسابقة (عُمان باريستا).