الإثنين, 24 سبتمبر 2018

بعد حادث جعلان.. الشرطة تحذر: لا تهاون في تطبيق القانون

الإثنين 27 أغسطس 2018 06:25 م بتوقيت مسقط

بعد حادث جعلان.. الشرطة تحذر: لا تهاون في تطبيق القانون

مسقط - الرؤية


حذَّرت شرطة عمان السلطانية من سياقة المركبات بطيش وتهور على الطرقات، وشددت على أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على السائقين الذين يعرِّضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر، بإيقافهم وحجز مركباتهم، وإحالتهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأوضح العميد عبدالملك بن غسان المزروعي قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية، أنَّ ظاهرة التفحيط بالمركبة، أو القيام بالحركات الاستعراضية تهدد سلامة مستخدمي الطريق. وأكد أن شرطة عمان السلطانية تشدد الرقابة على الطرق بالوسائل المختلفة لرصد المتهورين المخالفين لأنظمة المرور، ومن يقوم بتزويد قوة محركات مركباتهم بإضافات لزيادة سرعاتها.
جاء هذا التحذير عقب الحادث الذي وقع في ولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية، إثر قيام أحد سائقي المركبات بالتفحيط والاستعراض بمركبته، وهو ما أدى لإصابة المرافق البالغ من العمر ستة عشر عاما بعد سقوطه من المركبة، وتعرضه للدهس بالإطار الخلفي، وسط ذهول ودهشة الجمهور، وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.
ودعا العميد قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية أولياء الأمور لمراقبة سلوكيات أبنائهم؛ لوقايتهم من السلوكيات السلبية؛ المتمثلة في: قيادة المركبات بطيش وتهور، والقيام بحركات خطرة، مؤكدا أنَّ النصح والإرشاد الذي يقدمه أولياء الأمور لأبنائهم يعزز السلوكيات الإيجابية بين الشباب، ويسهم في الحد من الحوادث المرورية الجسيمة، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.