الأحد, 18 نوفمبر 2018

بدء البرنامج التعريفي للطلاب الجدد بـ"تطبيقية عبري"

الإثنين 27 أغسطس 2018 06:19 م بتوقيت مسقط

الحضور
عميد الكلية
الطلبة

عبري - الرؤية

 

بدأت بكلية العلوم التطبيقية بعبري فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين؛ حيث قام الدكتور راشد الهنائي عميد الكلية، بالترحيب بالطلاب، وتحدث عن برامج وتخصصات الكلية والمراكز والأقسام وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للطلاب. بعدها، تمَّ عرض فيلم عن كليات العلوم التطبيقية، ثم أوضح نائب مدير الشؤون الإدارية والمالية الهيكل التنظيمي والإداري بالكلية، ومراكز وأقسام الكلية.

وتحدَّثت رئيسة قسم ضمان الجودة عن ضمان الجودة بالكلية، كما تمَّ تعريف الطلاب بالمجالس الاستشارية الطلابية، وما تقدمه من خدمات للطلاب.

وفي الجلسة الثانية، تحدَّث رئيس قسم اللغة الإنجليزية عن برامج السنة التأسيسية واختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، والتعريف بمقررات البرنامج والمستوى المطلوب للالتحاق بالبرنامج التخصصي، وكيفية توزيع الطلاب في المستويات. كما تم تعريف الطلاب بالأقسام الأكاديمية واختبارات تحديد المستوى في الحاسوب والرياضيات واختبارات العبور.

وفي اليوم الثاني، تمَّ إجراء اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والحاسوب لجميع الطلاب. وتضمن برنامج اليوم الثاني إدخال بيانات الطلاب في السجل الانتخابي لانتخابات المجلس الاستشاري الطلابي، والتعريف بمركز الخدمات الطلابية واللجان والأنشطة الطلابية، كما أقيمت جلسة حوارية مع خريجي كليات العلوم التطبيقية لعرض تجاربهم خلال دراستهم بالكليات.

وسيعقد اليوم الثلاثاء اختبار تحديد المستوى في الرياضيات، والتعريف بمركز القبول والتسجيل، كما يتضمن اليوم الثالث لقاءً حول أهمية الإرشاد الأكاديمي، وبالمساء لقاء مع طالبات السكن الداخلي.