الأحد, 23 سبتمبر 2018

مستقبل مشرق

الأحد 26 أغسطس 2018 10:44 م بتوقيت مسقط

مستقبل مشرق

 

مع انطلاق البرنامج التعريفي لطلاب الدفعة الثالثة والثلاثين بجامعة السلطان قابوس، يبدأ نحو 3 آلاف طالب وطالبة كتابة مُستقبلهم الأكاديمي، الذي سيؤهلهم لمجالات العمل المختلفة، كلٌّ حسب تخصصه ودراسته.

وجامعة السلطان قابوس بعَرَاقتها وتميُّزها الأكاديمي تُمثِّل دُرة تاج مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، بفضل دورها الرائد في تخريج أجيال متعاقبة -منذ إنشائها- أثبتت نجاحات مُتعددة في الكثير من القطاعات. ولا شك أنَّ مُخرجات هذه الجامعة، واحتلالهم أرفع الوظائف بمؤسسات الدولة العامة والخاصة، دليلٌ على تميُّز منظومة التعليم العالي في بلادنا، والتي تحظَى بدَعْم سام من جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه. وهذه المنظومة تشمل بجانب جامعة السلطان قابوس، العديد من الكليات والجامعات المنتشرة في مختلف الولايات، وتستقطب الآلاف من طُلابنا الراغبين في مُوَاصة مسيرتهم التعليمية؛ خدمةً للوطن، وتحقيقا للأهداف العامة والخاصة.

ولا شكَّ أن الكوادر الأكاديمية والإشرافية والإدارية بالجامعة ستُسهم بدور محوري في تشكيل وعي هؤلاء الطلاب الجدد؛ لذا كان البرنامج التعريفي للطلاب من أجل تبصيرهم بما هم مُقبلون عليه من واجبات ومسؤوليات، فكلُّ التهاني للطلاب الجدد، والنجاح والتوفيق للجميع.