الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

3 آلاف طالب جديد يحملون شعلة العلم في جامعة السلطان قابوس

الأحد 26 أغسطس 2018 10:41 م بتوقيت مسقط

3 آلاف طالب جديد يحملون شعلة العلم في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية


استقبلتْ جَامِعة السلطان قابوس طلابَها الجُدد من الدفعة الثالثة والثلاثين المقبولين بالجامعة من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2018/2019)؛ وذلك في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي؛ وذلك في أول أيام الأسبوع التعريفي، الذي بدأت فعالياته أمس الأحد.
وَبَلَغ عدد المقبولين 3 آلاف طالب وطالبة، وقد بدأوا أمس البرنامج التعريفي بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي، التي تقدِّم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلاب الجامعة في الجوانب الأكاديميّة، والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة، وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية. ويتضمَّن البرنامج مواعيد اللقاءات المهمة، وأوقات وأماكن أداء امتحانات البرنامج التحضيري.
وحثَّ الدكتور محمد بن حمد السعدي مساعد عميد القبول والتسجيل للقبول والدعم الفني ورئيس لجنة القبول، الطلاب الجدد على تنظيم واستغلال الوقت للدراسة بشكل دقيق ومنظم، والحرص على حضور المحاضرات واستخدام المكتبة والقراءة السريعة، وأخذ الملاحظات من الأساتذة والمشرفين. وقدَّمت المُكرَّمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مديرة مركز الدراسات التحضيرية، عرضًا عن البرنامج التأسيسي، وأكَّدت ضرورة دراسة مُقرَّراته، التي صُمِّمت وفقا للمعايير المعتمدة من الجامعة على مُخرجَات تعليمية ضرورية للغة الإنجليزية، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الدراسة، ويجوز للطالب استيفاء متطلبات برنامج الدراسات التحضيرية من خلال تقديم شهادة معادلة أو النجاح في اختبار الاجتياز، أو دراسة المقررات والنجاح فيها.