السبت, 22 سبتمبر 2018

الفيصل الزبير يتطلع للعشرة الأوائل في بلجيكا.. والوهيبي يهدف للتعويض

الأحد 26 أغسطس 2018 10:00 م بتوقيت مسقط

Khalid Al-Wahaibi
WhatsApp Image 2018-08-25777 at 5.48.45 PM
Al-Faisal Al-Zubair

مسقط - الرؤية


قدَّم الفيصل الزُبير أداءً مثيراً للإعجاب، لينجح في التأهل للمركز 12 على شبكة انطلاق الجولة السابعة من بطولة بورشه سوبر كاب، على أرض حلبة سبا -فرانكورشان البلجيكية الشهيرة.
ونجح في تسجيل دقيقتين و23.137 ثانية، ضمن حصة تجارب تأهيلية تنافسية، بينما سجل خالد الوهيبي زميله ضمن صفوف فريق ليخنر ريسينج دقيقتين و24.866 ثانية؛ ما سيضعه بالمركز الـ25 على شبكة الانطلاق.
وواصل توماس برينينج -الفائز بسباق المجر- مسيرته القوية ليحرز قطب الانطلاق الأول في بلجيكا مع دقيقتين و21.848 ثانية. وكان ذلك كافياً له للتفوق على الفرنسي جوليان أندلاوير، الذي حلّ في المركز الثاني بفارق 0.4 ثانية. أما المركز الثالث، فكان من نصيب لاري تين فوردي. لكنَّ الفيصل أكّد أنه يتطلع قدماً إلى السباق لكسب مزيد من المراكز، والعمل على الإنهاء ضمن العشرة الأوائل.
وقال:  أداؤنا كان جيداً اليوم. كان من المفترض أن نتقدّم، ولكن للأسف لم نتمكن من فعل ذلك. من الجيد تواجدي في المركز 12 على حلبة تسمح بالتجاوزات. إنها نتيجة جيدة. وأضاف: ولكن الأهمّ هو السباق إذ سأحاول بذل قصارى جهدي من أجل التقدم والتواجد ضمن العشرة الأوائل.
 فيما قدّم خالد الوهيبي أداء مشجعًا، وبدأ يحاول تحسين أزمنته مع وضع المجموعة الثانية للإطارات. لكنَّه اقترف خطأ خلال لفته السريعة الأخيرة ليكتفي بالمركز الـ13 على شبكة الانطلاق. فقال: كانت تجارب تأهيلية صعبة. توجّب عليَّ البقاء في منطقة الصيانة خلال الدقائق السبع الأولى من الحصة بسبب خروجي عن مسار الحلبة خلال التجارب الحرة بالأمس. إنها أشبه بالعقوبة. وأكمل: تمكنت من الدخول في أجواء التجارب مع خروجي للحلبة. كانت اللفة الأولى جيدة، ولكني كنت أعلم أنني بحاجة لتحسين لفتي على المجموعة الثانية من الإطارات. كنت أسرع وأسرع وأتقدّم بسرعة ولكن للأسف اقترفت خطأً خلال لفتي الأخيرة ما كلفني بعض الوقت. وتابع: كان من الممكن تواجدي في المركز 13 على شبكة الانطلاق، ولكنني سعيد على أية حال بالتحسن الكبير مقارنةً بالأمس. أعتقد أنني أتحسن بمقدار كبير منذ انضمامي إلى البطولة وهذا أمر إيجابي جدا.