الإثنين, 19 نوفمبر 2018

"كمبينسكي" يحتفي بمتطوعي "العمانية للسرطان"

الأحد 26 أغسطس 2018 08:21 م بتوقيت مسقط

"كمبينسكي" يحتفي بمتطوعي "العمانية للسرطان"

مسقط - الرؤية

 

تَعَاون فندق كمبينسكي مسقط مع الجمعية العُمانية للسرطان؛ دعماً للمعركة المتواصلة ضد السرطان؛ وذلك باستقبال متطوّعي الجمعية الذين تسلَّقوا جبل كليمنجارو، بمن فيهم الناجي من السرطان جوزر قربان حسين، في اجتماع عُقِد بقاعة مسقط للمناسبات؛ في إطار جهود التوعية بالفوائد الصحية لاتباع أسلوب حياة نشط للوقاية من السرطان ومكافحته.

وعلى ضوء استضافة الفعالية، قال كارستن ويجاندت المدير العام لفندق كمبينسكي مسقط: تعمل الجمعية العُمانية للسرطان على مكافحة المرض بأنشطة إيجابية ومتطورة، ويسرّنا أن نكون جزءاً من قضيتها التي تواصل إحراز تقدّم باهر في سبيل تنمية الوعي.

ونُظمت الفعالية تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط؛ بهدف إلقاء الضوء على خطورة الخمول البدني الذي يُشكّل واحداً من الأسباب المؤدية للإصابة بمرض السرطان، ولجمع الأموال بهدف تشغيل الوحدة المتنقلة للتصوير الشعاعي للثدي، سعياً لتوفير مسح مجاني للثدي للنساء فوق سنّ الأربعين.

وقال نادر العزري المدير التنفيذي بالإنابة للجمعية العُمانية للسرطان: نجحنا في إجراء أكثر من 18 ألف مسح منذ إنشاء الجمعية، فيما تمكّنا من ادخار حوالي مليون ريال عماني بتقديم خدمتنا المجانية للأشخاص.