الإثنين, 19 نوفمبر 2018

انخفاض عدد البلاغات في معظم قطاعات "حماية المستهلك"

الأحد 26 أغسطس 2018 08:20 م بتوقيت مسقط

انخفاض عدد البلاغات في معظم قطاعات "حماية المستهلك"

مسقط - الرؤية


تلقَّت الهيئة العامة لحماية المستهلك، في النصف الأول من العام الجاري، 2725 بلاغا، مُوزَّعة بين ديوان عام الهيئة والمديريات والإدارات التابعة لها.
وأشار التقرير إلى ارتفاع طفيف في عدد البلاغات، خاصة في قطاعيْ المواد الاستهلاكية الغذائية والمواشي والأعلاف الحيوانية، فيما شهدتْ مُعظم القطاعات الأخرى انخفاضًا في عدد البلاغات المقدمة فيها، ويعُزى الانخفاض إلى الجهود التوعوية والحملات التفتيشية التي تبذلها الهيئة، والتي أسهمت في زيادة الوعي لدى المجتمع.
وتصدَّر قطاع المواد الاستهلاكية الغذائية بقية القطاعات بعدد بلاغات وصل إجماليها إلى 682 بلاغاً، يليه في المرتبة الثانية قطاع السلع الأخرى بـ588 بلاغاً، ثم قطاع الخدمات الأخرى 400 بلاغ، وفي المرتبة الرابعة قطاع المواشي والأعلاف الحيوانية بـ208 بلاغات، والمطاعم والمقاهي في المرتبة الخامسة بـ207 بلاغا، وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها بـ138 بلاغاً، يليه قطاع صالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها بـ109بلاغاً، ثم قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بعدد بلاغات وصل إلى 94 بلاغاً، بينما جاء في المرتبة الثامنة قطاع ورش إصلاح المركبات بـ69 بلاغاً.