انتعاش سياحة المؤتمرات والملتقيات خلال موسم الخريف

"مهرجان صلالة" ينجح في تكريس نموذج السياحة العائلية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة- العمانية

 

اختُتمت، مساء أمس، بمركز البلدية الترفيهي بصلالة، فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2018، الذي انطلق في 10 من يوليو الماضي، واستمر 47 يوما.

وكان برنامج المهرجان لهذا العام شَمِل إقامة فعاليات متنوعة في مختلف الجوانب: الدينية، والاقتصادية، والثقافية، والتراثية، والاجتماعية، والرياضية، والفنية، والترفيهية، والعروض المسرحية. وقد أُقيمت معظم الفعاليات بمركز البلدية الترفيهي بصلالة، الذي يضمُّ العديد من المسارح، وقاعات مُخصَّصة لإقامة المعارض، وقرية تراثية، وقرية الطفل، إلى جانب إقامة بعض الفعاليات المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي في متنزه أتينا لاند، وموقع مخيم أصدقاء البلدية في سهل أتين، وقرية سمهرم السياحية.

وأسهم مهرجان صلالة السياحي في تنشيط السياحة في الموسم السياحي الذي يستقطبُ السياحة العائلية من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ حيث سعتْ كافة الجهات الرسمية والأهلية في المحافظة إلى توفير كافة التسهيلات والخدمات التي تلبِّي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة. وجسَّدت القرية التراثية في المهرجان نماذجَ مُختلفة من الحياة في البيئات المتنوعة بالمحافظة؛ وهي: البيئة الحضرية، والبيئة البدوية، والبيئة الريفية، والبيئة البحرية، إلى جانب عرض محتويات السوق القديم والبيت التراثي. وأقيم تحت مظلة المهرجان العديد من الملتقيات والمؤتمرات الثقافية والعلمية على مستوى السلطنة والمستوى العربي، وهو ما أسهم في إنعاش سياحة المؤتمرات.

تعليق عبر الفيس بوك