الخميس, 15 نوفمبر 2018

الأسهم الأوروبية مستقرة وسط حذر من محادثات التجارة بين أمريكا والصين

السبت 25 أغسطس 2018 07:42 م بتوقيت مسقط

الأسهم الأوروبية مستقرة وسط حذر من محادثات التجارة بين أمريكا والصين

لندن - رويترز

 

استقرَّت الأسهم الأوروبية، أمس الأول، مع توخِّي المستثمرين الحذر، بعدما لم تُثمر أحدث جولة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين عن تقدم كبير.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.05 بالمئة، في تعاملات أضعف من المعتاد من حيث حجم التداول. وكتب بيير فيريه المحلل في أكتيف ترايدز: "الأسواق لم يكن لها اتجاه واضح اليوم... الولايات المتحدة والصين خيبتا آمال المستثمرين". وتخلى المؤشر ستوكس 600 أيضا عن بعض مكاسبه عقب تعليقات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي؛ قال فيها: إنَّ من المرجح أن تكون هناك زيادات في أسعار الفائدة إذا بقي الاقتصاد الأمريكي قويا.

وجاءت أسهم التعدين والبنوك والسيارات في مُقدِّمة الرابحين، مع صعود مؤشر قطاع السيارات 0.6 بالمئة بعد أن كان بين القطاعات الأسوأ أداء في وقت سابق هذا الأسبوع منذ تحذير مفاجئ بشأن الأرباح من كونتيننتال لصناعة إطارات السيارات أسهم في تفاقم المخاوف المستمرة فيما يتعلق بالرسوم الجمركية على الواردات.

وارتفع مؤشر الموارد الأساسية 1.5 بالمئة بدعم من قفزة لأسعار النحاس في بورصة لندن للمعادن. وجاء سهم انتوفاجاستا في مقدمة الرابحين وأغلق مرتفعا 3.6 في المئة.