الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

استرجاع 10 آلاف ريال لصالح مستهلك بصور

السبت 25 أغسطس 2018 07:07 م بتوقيت مسقط

استرجاع 10 آلاف ريال لصالح مستهلك بصور

صور - الرؤية


تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بصور من استرجاعِ أكثر من 10 آلاف ريال عماني لصالح أحد المستهلكين؛ من خلال عَقْد تسويات ودية بين المستهلك ووكالة سيارات؛ وذلك في إطار جهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في حلِّ الشكاوى التي تَرِد إليها من قبل المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.
وتعُود تفاصيل القضية إلى تلقِّي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين؛ أفاد فيها بقيامه بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات بيع السيارات بمبلغ وقدره 10300 ريال عماني، وبعد تسلمه المركبة ظهرت بها عدة عيوب كعدم اتزان "البنفر" الخلفي للمركبة؛ مما أدى لإصداره أصواتاً أثناء القيادة، إضافة لعدم ثبات الصدام الخلفي (للدعامية)، ووجود خدش بالمركبة، كما أوضح عداد المركبة قراءة تبين قطع المركبة مسافة 34 كيلومترا؛ أي أنَّ المركبة مستخدمة من قبل.
وأرجع المستهلك المركبة إلى الوكالة التي قامتْ بمُعاينة الأجزاء الأمامية فقط، ونفتْ وجود أي عيوب أخرى بها، كما أكَّدت أن المركبة جديدة ولم تُستخدم من قبل. وعليه، تقدَّم المستهلك بشكواه للإدارة التي باشرت عمل الإجراءات المعمول بها، والتحقيق من محل الشكوى؛ حيث تمكنت من خلال التحقيق من عقد تسوية ودية بين المستهلك والوكالة، قضى بإرجاع المبلغ المدفوع للمستهلك.