155 مدرسة بظفار جاهزة لاستقبال 51894 طالبا وطالبة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية


أنهتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كافة الاستعدادات والتجهيزات الإدارية والفنية لاستقبال العام الدراسي 2018/2019م؛ وذلك من خلال تشكيل اللجان وحصر الاحتياجات، إضافة لتجهيز الخطط الإشرافية، وآليات تنفيذ البرامج التربوية والتعليمية التي تخدم الطلاب والتربويين. وكذلك الوقوف على مشاريع المدارس الجديدة، ومتابعة تنفيذ عدد من أعمال الإضافات في بعض المدارس، وعمل الصيانة اللازمة لكافة المرافق وسكنات المعلمين.
وقال الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار: إنَّ المديرية وضعت برنامجا زمنيا لتنفيذ زيارات استطلاعية مع بداية العام الدراسي لمتابعة جاهزية توزيع الخطط الفصلية للمناهج الدراسية وفقا للنشرات التوجيهية الصادرة بهذا الشأن، وكذلك التأكد من توافر الكتب المدرسية للطلاب وفق الطبعات المعتمدة للكتب المدرسية وأدلتها. كما يتم إسناد المشرفين التربويين ومشرفي الإدارة المدرسية ومشرفي تقويم الأداء المدرسي لمدارسهم عبر البوابة التعليمية، وأيضاً مُتابعة جاهزية الخطط السنوية للمشرفين الأوائل والمشرفين التربويين ومشرفي الإدارة المدرسية ومشرفي تقويم الأداء المدرسي.
وذكر الهنائي أنَّ لجنة التعيينات والتنقلات للهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها على مستوى المديرية انتهتْ من حركة النقل الخارجي والداخلي لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للعام الدراسي 2018/2019؛ وذلك وفق ضوابط ومعايير تمَّ العمل بها أثناء إجراءات عملية النقل والندب، كذلك تم نقل مديري مدارس ومساعدي مديري المدارس في المدارس المستحدثة للعام الدراسي 2018/2019؛ وذلك للاستعداد والتجهيز لجميع المتطلبات لاستقبال المعلمين والطلاب، وما تتطلبه العملية التربوية في تلك المدارس. وإضافة إلى ذلك، تمَّ تجهيز خطة لاستقبال المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم بالمحافظة هذا العام، والبالغ عددهم 200 معلم ومعلمة في عدد من التخصصات؛ وذلك من أجل استكمال بقية إجراءات تسليم العمل. مضيفا أنَّه تم القيام بتوزيع مدارس المحافظة للعام الدراسي 2018/2019م على مشرفي الإدارة المدرسية ومشرفي تقويم أداء مدرسي، ومتابعتها من قبل المشرفين الأوائل بقسم تطوير الأداء المدرسي، إضافة لوضع خطة للزيارات الميدانية لمساندة إدارات المدارس المنتدبين لوظيفة مدير مدرسة/مساعد مدير مدرسة أو القائمين بمهام مدير مدرسة الجدد للعام الدراسي 2018/2019، وتخصيص مشرف إدارة مدرسية ومشرف تقويم أداء مدرسي لتقديم الدعم والمساندة لهم في جميع جوانب العمل التربوي. وأنَّ هناك تنسيقا متواصلا مع دوائر وأقسام المديرية المختصة حول الاستعدادات والدعم المطلوب للمدارس للعام الدراسي 2018/2019.
وقد بَلغ عدد أعضاء الهيئة الإدارية بمحافظة ظفار والوظائف المرتبطة بها حوالي 1596 إداريا وإدارية، بينما بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية بالمحافظة لهذا العام 6134 معلما ومعلمة. أما بالنسبة لعدد الطلاب الذين سيتم استقبالهم في هذا العام فيبلغ حوالي 51894 طالبا وطالبة؛ منهم: 26332 طالبا و25562 طالبة، موزعين على 155 مدرسة على مستوى المحافظة.
وقال الدكتور الوليد إنه وفي إطار حرص وزارة التربية والتعليم على إتمام بناء المنشآت التربوية وتطويرها -بما يواكب عجلة التطوير والتقدم التي تشهدها مسيرة التعليم لتشمل مختلف مناطق ومحافظات السلطنة- فقد شهدتْ محافظة ظفار خلال الفترة الماضية تجهيزَ وبناءَ وتطويرَ عدد من المنشآت التربوية بمختلف الولايات والنيابات التابعة للمحافظة، والتي تتمثل في بناء عدد من المدارس الجديدة، وإضافة عدد من الفصول والمرافق التربوية في بعض المدارس القائمة؛ حيث بلغت قيمة المشاريع الجديدة أكثر من 3155300 ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك