السبت, 22 سبتمبر 2018

في استفتاء جماهيرى على "تويتر"

حمود الطوقي يحصد أعلى نسبة تصويت كأفضل صحفي عماني

السبت 18 أغسطس 2018 08:57 م بتوقيت مسقط

حمود الطوقي يحصد أعلى نسبة تصويت كأفضل صحفي عماني

مسقط - الرؤية

 

حَصَل الكاتب الصحفي الزميل حمود بن علي الطوقي على أعلى نسبة في التصويت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضمن حساب "أفضل شخصية عمانية محترفة"، وهو أحد الحسابات التي تطلب التصويت لقياس الرأي العام المحلي لمعرفة الشخصيات المؤثرة في الجوانب الإعلامية والأدبية والفنية والرياضية.

وشهد التصويت لاختيار أفضل شخصية عمانية صحفية تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور؛ حيث صوَّت للاختيار 1452 مشاركا. وتنافس على اختيار الشخصية الصحفية أربعة صحفيين؛ هم: عاصم الشيدي، وحمود الطوقي، ويوسف البلوشي، وأحمد الفلاحي.

وفُتح باب التصويت لمدة أسبوع، وتقدم الطوقي في بداية التصويت حاصدا 46% من أصوات الجمهور، ثم تراجع مع كثافة التصويت وأُغلق باب التصويت ليفوز بنسبة 36% من تصويت الجمهور.

وجاء ترتيب التصويت كالتالي: الصحفي حمود الطوقي 36%، والصحفي يوسف البلوشي 33%، والصحفي أحمد الفلاحي 15%، والصحفي عاصم الشيدي 15%.  وعلق العديد من المتابعين والجمهور مشيرين إلى وجود شخصيات صحفية مؤثرة كان لابد من اختيارهم. وحسب موقع الحساب، فإن طريقة الترشيح تتم وفق معايير مهنية لرصد الشخصيات العمانية المحترفة في الجوانب الثقافية والإعلامية والفنية والرياضية.

يُذكر أن الصحفي حمود الطوقي بدأ ممارسة مهنة الصحافة منذ نعومة أظفاره واحترف المهنة بعد تخرجه في جامعة محمد الخامس عام 1992م، وعمل محررا بصحيفة الوطن، ثم رئيسا للقسم الاقتصادي، وتم تعيينه كمدير لمكتب صحيفة الاتحاد الإماراتية في مسقط لمدة تزيد على عشر سنوات. وسبق للزميل حمود الطوقي الفوز بجوائز محلية وخليجية في مجال الصحافة، وفي العام 2005 أسس مجلة الواحة كأول مجلة عمانية سياحية وتحولت بعد عام إلى مجلة منوعة، كما أسس مجلة "مرشد" كأول مجلة أطفال عمانية عام 2013 وتعد من المجلات التي تلقى قبولا لدى المجتمع.

وسطع نجم الزميل حمود الطوقي كصحفي محترف عقب القمة العربية الإسلامية الامريكية التي عقدت بمدينة الرياض، وشارك فيها 55 رئيس دولة، واستطاع في هذه القمة أن يلتقي أكثر من 20 رئيس دولة، والتقط معهم صور حصريا؛ مما اعتبر حدثًا غير مسبوق يقوم به صحفي. وتفاعل الجمهور  للتصويت واختيار الشخصيات؛ حيث يتم إدراج أربعة شخصيات، ويُطلب من الجمهور التصويت للشخصية المفضلة.