السبت, 22 سبتمبر 2018

السعدي يلتقي اللاعبين ويطالبهم بالتفوق

السباحة والرماية والطائرة الشاطئية والتنس تدشن مشاركتها في "أسياد آسيا".. غدا

السبت 18 أغسطس 2018 08:40 م بتوقيت مسقط

اللاعبة فاطمة النبهانية تؤدي اخر تمرينهاتها استعدادا لمنافسات دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشر باندونيسيا
بعثة السلطنة خلال لقاءها مع وزير الشؤون الرياضية
جانب من الاجتماع الفني للكرة الطائرة الشاطئية
جانب من تجهيزات فريق الرماية أثناء التدريب استعدادا لمنافسات دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشر باندونيسيا
من  تدريبات منتخب الكرة الشاطئية  استعدادا لمنافسات دورة الالعبا الاسيوية الثامنة عشر بأندونيسيا
من لقاء وزير الشؤون الرياضية ورئيس اللجنة الاولمبية بلاعبي المنتخبات الوطنية
منتخبنا الوطني للرماية يؤدي تمرينه الرسمي قبل انطلاق منافسات دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشر باندونيسيا
الاجتماع الفني للسباحة

مسقط - الرؤية


أكَّد معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، على أهمية مشاركة السلطنة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، التي افتُتحت، أمس، في العاصمة الإندونيسيىة جاكرتا.
وقال السعدي أثناء لقائه بلاعبي المنتخبات الوطنية الموجودة في جاكرتا عند زيارته لهم في قرية الرياضيين: إن هذا الحدث الآسيوي المهم الذي يقام كل أربع سنوات ويسبق الألعاب الأولمبية بعامين يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لكم كلاعبين بعد مرحلة الاعداد والتجهيز الذي سبقت المشاركة. نتطلع من خلال تواجدكم في المنافسات مع ابطال اسيا الي التفوق وتقديم تمثيل مشرف وأن تحققوا النتائج الإيجابية التي نتطلع لها. وأضاف: إن اختياركم للمشاركة في هذا الحدث الاسيوي تم وفق معايير فنية وأرقام حققتموها في مسيرتكم التدريبية، أو من خلال البطولات التي شاركتم فيها في مختلف المسابقات.
وفي سياق متصل، ألقى خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية، كلمة مختصرة حول مشاركة السلطنة في دورة الألعاب الاسيوية؛ أكد خلالها أن اللجنة سعت وفق الإمكانيات المتاحة أمامها إلى توفير الأجواء المواتية من أجل مشاركة ناجحة، معبرا عن تطلعه لتحقيق نتائج إيجابية تلبي طموحات اللجنة وطموحات الجماهير العمانية.
من جانب آخر، تبدأ اليوم منتخباتنا الوطنية مشاركتها في الدورة؛ حيث يخوض منتخب السباحة سباق 200م حرة عبر السباح عيسى العدوي سباق 200، ويخوض كذلك زميله عبدالرحمن الكليبي سباق 200 متر فراشة. وتنطلق صباح اليوم منافسات السباحة الآسيوية بمركز جيلورا بونج كانو للألعاب المائية بجاكرتا؛ حيث ترأس طه بن سليمان الكشري أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة الاجتماع الفني لمدراء 38 منتخبا آسيويا مشاركا يمثلهم 376 سباحا وسباحة سيتنافسون لحصد الميداليات الملونة لعدد 41 سباقا متنوعا.
ويدشن عيسى العدوي أولى السباقات التي يخوضها سباحو منتخبنا الوطني عندما يشارك في تصفيات سباق 200 متر حرة يتبعه عبدالرحمن الكليبي في تصفيات سباق 200 متر فراشة، علما بأن العدوي سيشارك ايضاً في تصفيات سباقي 50 و100 متر حرة فيما سيشارك الكليبي في تصفيات سباقي 200 و400 ظهر وفراشة.
ويبدأ منتخب الكرة الطائرة الشاطئية مشواره في الدورة، اليوم؛ حيث يلعب فريق السلطنة (ب) الذي يتشكل من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني أمام منتخب الصين تايبيه (أ) وذلك في تمام الساعة 9 وخمسون دقيقة صباحا. وانتهى الاجتماع الفني وقرعة منافسات الطائرة الشاطئية بالألعاب الاسيوية الثامنة عشرة بمدينة باليمبانج والذي انطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح أمس؛ حيث يشارك 32 منتخبا في هذه المنافسات، وتم ترتيب المنتخبات حسب التصنيف الدولي لأفضل 16 منتخبا فيما دخلت بقية المنتخبات القرعة.
 وجاء ثنائي منتخبنا (أ) مازن الهاشمي و نوح الجلبوبي في الترتيب الـ13، وجاء ثنائي منتخبنا (ب) هيثم الشريقي وأحمد الحوسني في الترتيب الـ16، وبذلك وقع منتخبنا (أ) في المجموعة الرابعة مع منتخبات تايلاند (أ) وهونج كونج (ب) والمالديف (أ) فيما جاء ثنائي منتخبنا (ب) في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات إندونيسيا (أ) والصين تايبيه (أ) وأفغانستان، وتنطلق المنافسات اليوم، فيما أدى المنتخب الوطني تمرينه الأخير مساء يوم أمس على ملاعب البطولة في القرية الرياضية.
ويستهل منتخب الرماية مشاركته اليوم من خلال فريقين من الزوجي المختلط في المسدس والبندقية لمسافة 10 متر ضغط هوائي؛ حيث يشارك الفريق الأول المكون من الرامي إسماعيل العبري والرامية وضحى البلوشية في سلاح المسدس، بينما يشارك الفريق الثاني المكون من الرامي عصام البلوشي والرامية أمينة الطارشية في سلاح البندقية. وأدى منتخب الرماية يوم أمس تدريبه الرسمي الأول قبل انطلاق المنافسة اليوم، حيث تركز المران على مختلف الأسلحة مثل "البندقية والمسدس والشوزن"، بمختلف الوضعيات ليكون على أهبة الاستعداد لخوض غمار المنافسة.
وتعرض لاعب منتخبنا الوطني للتنس محمد النبهاني لإصابة أثناء التمرين؛ حيث أفاد التقرير الطبي عدم استطاعته في المشاركة، ومن المحتمل أن تكون الاصابة في الرباط الصليبي؛ حيث أوصى الطبيب بعدم مشاركته غير انه سيشارك في الزوجي مع شقيقته فاطمة النبهانية وتقرر غيابه عن المشاركة الفردية فقط.
من جانب آخر، عُقد ظهر أمس الاجتماع الفني للمشاركين في رياضة التنس الأرضي والتعريف بكل ما يتعلق بالمنافسة والحكام، وعقدت كذلك القرعة؛ حيث يشارك منتخبنا الوطني من خلال اللاعبة فاطمة النبهانية واللاعب محمد النبهاني، وتشتمل مشاركتها على الفردي والزوجي المختلط؛ حيث أجريت القرعة وجاء تصنيف اللاعبة فاطمة النبهاني 15؛ حيث تم ترقيتها من الدور الـ64، لتشارك يوم الغد في دور 32 حيث تأتي المنافسة بنظام خروج المغلوب بمشاركة 24 دولة وستقابل في أول يوم اللاعبة الإيرانية غزال باكباتن، وسيقابل الفائز من المبارة اللاعبه الصينية المصنفة اولا بالبطولة.
أما في مسابقة الزوجي المختلط فستلعب اليوم فاطمة النبهانية ومحمد النبهاني مع منتخب سريلانكا في الدور الـ64؛ حيث ادى المنتخب تمارينه يوم امس على فترتين الصباحية وكذلك المسائية كأخر تمرين قبل المنافسة. وخسر منتخبنا الوطني للهوكي تجربته الثانية التي خاضها يوم أمس أمام المنتخب الباكستاني بنتيجة 4/2 في ثاني لقاءاته الودية قبل المشاركة في منافسات دورة الألعاب الاسيوية؛ حيث خاض المنتخب لقاءه الأول امام المنتخب الكوري وانتهى بالتعادل بهدف لكل منهما.
ويلعب منتخبنا أولى لقاءاته في الدورة أمام بنجلاديش يوم 20 من الشهر الحالي ثم يلاقي باكستان يوم 22 وتايلاند يوم 24 وكازخستان يوم 26 وماليزيا يوم 28 أغسطس.
وقد احتفلت اندونيسيا مساء امس بافتتاح دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في حفل بهيج وبمشاركة السلطنة؛ حيث حمل محمود بت سالم بيت غاشم الحسني قائد منتخبنا الوطني للهوكي علم السلطنة في طابور عرض الدول المشاركة. وحضر حفل الافتتاح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزبر الشؤون الرياضية والبعثة الرسمية التي يترأسها خالد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية.