الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

أسبوع ساخن بالدوري الإنجليزي الممتاز

عقدة كريستال بالاس أمام دهاء كلوب.. وسيتي يستعد لـ"هيديرسفيلد" بدون دي بروين

السبت 18 أغسطس 2018 08:38 م بتوقيت مسقط

Mphamed-Salah-and-Naby-Keita
1034559745

الرؤية - الوكالات


يسعى مانشستر سيتى للتغلب على إصابة البلجيكى كيفين دى بروين عندما يستضيف هيديرسفيلد تاون، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم. واستهل مانشستر سيتى -حامل اللقب- موسمه بفوز مُقنع على أرسنال 2/صفر فى الجولة الأولى، لكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة نجم وسط المنتخب البلجيكي دى بروين، فى الركبة خلال الحصة التدريبية.
وكان دي بروين أحد العناصر المهمة التي أسهمت في فوز سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز النسخة الماضية، إضافة لعطائه الكبير مع منتخب بلاده الذي نال المركز الثالث في مونديال روسيا. ويطمح سيتي في فك عقدة عدم التسجيل في شباك هيديرسفيلد في آخر أربع مباريات، بيد أن ديفيد فاجنر مدرب الفريق الضيف يأمل لمواصلة العقدة للمباراة الخامسة. وقام المدرب الألمانى بتدريب الفريق على طريقة لعب حديثة، لكنه يعلم أنه أمام أندية مثل مانشستر سيتى ،والفرق الستة الكبار بالدورى، يجب أن يكون واقعيا. وقال: "بسبب مميزات المنافس، أمام الفرق الستة الكبرى يتعين عليك أن تعتاد على فكرة مختلفة وإعداد مختلف وعقلية مختلفة أيضا، أعتقد فى الموسم الماضى أظهرنا أننا قادرون على تقديم الطريقتين". وكان مانشستر سيتى بين ثمانية فرق فازت بمباراتها الافتتاحية بالدورى، من بينهم ليفربول وتشيلسى وتوتنهام.
وبعد تدعيم الصفوف بصفقات كبيرة فى فترة الانتقالات الصيفية، ارتفع التفاؤل فى مقاطعة ميرسيسايد بإمكانية فوز ليفربول بلقب الدورى للمرة الأولى منذ عام 1990. ويطمح مورينيو في تحقيق الفوز الثاني عندما يلاقي برايتون اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية.
وفاز مانشستر يونايتد في الجولة الأولى ليستر سيتي بهدفين لهدف؛ حيث نجح بوجبا من نقطة جزاء في تسجيل الهدف الاول قبل أن يضيف زميله لوك شاو الهدف الثاني، وقلص فاردي النتيجية في الوقت بدل الضائع باحراز هدف ليستر سيتي الوحيد.
ويحل ليفربول ضيفا على كريستال بالاس، غدا، علما بأن فريق كريستال بالاس فاز فى أربع مباريات من آخر ثمانية لقاءات جمعت الفريقين. و كان كريستال بالاس من بين الفرق الفائزة بمباراتها الأولى فى الدورى حيث تغلب على فولهام 2/صفر.
ومن المرجح أن يقوم الألماني يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول بعملية تدوير بين اللاعبين؛ حيث يشارك فى هذا اللقاء القائد جوردان هيندرسون وفابينيو وآدم لالانا والمهاجم دانيل ستوريدج فى التشكيلة الأساسية.