الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"بايك للسيارات" تعتلي مركزا مميزا جديدا في قائمة "فورتشن 500"

السبت 18 أغسطس 2018 06:35 م بتوقيت مسقط

"بايك للسيارات" تعتلي مركزا مميزا جديدا في قائمة "فورتشن 500"

مسقط - الرؤية


وفق تصنيف فورتشن جلوبال 500 للعام 2018، جاءت مجموعة شركة بكين لصناعة السيارات "بايك" في المرتبة الـ124 على مستوى العالم.
وبفضل إيرادات تشغيل بلغت 69.591 مليار دولار أمريكي، ارتفعت مجموعة بايك 13 مركزًا اعتبارًا من 2017 عندما كانت تحتل المرتبة الـ137. هذا هو العام السادس على التوالي الذي تم فيه تصنيف مجموعة بايك جروب في قائمة فورتشن 500 العالمية، وهي تستمر في التقدم في هذه القائمة عاما بعد عام. هذا التصنيف الأخير يسلط الضوء على التطور الكبير الذي شهدته مجموعة بايك. والتحويل والجودة العالية التى تقدمها في جميع منتجاتها.
تعتبر بايك إحدى مجموعات السيارات الرائدة في الصين؛ حيث توفر مجموعة شاملة ومتكاملة من السيارات ويشمل ذلك سيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة والمركبات الثقيلة. حيث إن شركة رمال الخليج الكبرى ش.م.م هي المستورد والوكيل الحصري لكافة سيارات بايك في سلطنة عُمان. ويعتبر تصنيف "فورتشن جلوبال 500" من مجلة فورتشن الشهيرة (Fortune Magazine)، أعلى تصنيف عالمي معترف به للشركات والمجموعات الكبيرة على مستوى العالم؛ حيث يقيس هذا التصنيف الشركات على حسب الدخل السنوي والربح؛ لذلك ليس من الغريب أن يصبح هذا المؤشر هو المعيار العالمي لقوة نفوذ الشركات وانتشارها وحجم أعمالها وقدراتها.
وتعليقا على هذا التصنيف المتقدم، أعرب متحدث باسم شركة رمال الخليج الكبرى ش.م.م، الوكيل الحصري لكافة سيارات بايك في سلطنة عُمان.. قائلا: على مدى الست سنوات الماضية، عززت مجموعة بايك من ابتكاراتها التي أسهمت في توفير منتجات ذات جودة عالية بتصاميم جذابة ومستويات أمان راقية وهي عوامل أدت إلى زيادة انتشار وجاذبية مركباتها. وأردف قائلا: سعداء بوصول مجموعة بايك إلى المرتبة الـ124 على مستوى العالم في تصنيف فورتشن لأكبر 500 شركة وتقدمها بـ13 مركزًا مقارنة بالعام 2017، وتمكنها من المحافظة على نموها للعام الخامس على التوالي، وهو الأمر الذي يعكس مدى ثقة العملاء في هذا الاسم والمكانة التي تتمتع بها في كافة الأوساط".
واستحوذت بايك على "ساب" وهي شركة الطائرات السويدية المحدودة، وفي نهايات 2009 امتلكت بايك موتورز أصول ساب الأساسية، وتشمل منصة السيارات 9-5/9-3، ومحركات التوربو، ومركزا للبحوث والتطوير، وأنظمة التصنيع والتمويل. وتعتبر أنظمة التوجيه والدفع الأمامي، هي الإرث الغني والفريد الذي ورثته بايك من ساب. أنشأت شركة رمال الخليج الكبرى مركزا حديثا للخدمة بمساحة واسعة بمنطقة غلا بمسقط يمتد على مساحة 2900 متراً مربعاً ليقدم خدمات ما بعد البيع لزبائن بايك. كما تقدم الشركة خدمات الصيانة الدورية بالعديد من المدن بما فيها صلالة، وصحار، وصور، ونزوى، وإبراء وبركاء..وغيرها. تقدم بايك ضمان المصنع لـ5 سنوات أو 100.000 كم لجميع سيارات الركاب و3 سنوات أو 100.000 كم للمركبات التجارية في سلطنة عُمان.