الأحد, 18 نوفمبر 2018

"أكواريوم عمان" يشارك في حملة لتنظيف شاطئ ومرفأ الدقم

السبت 18 أغسطس 2018 06:32 م بتوقيت مسقط

3
4
2

مسقط - الرؤية


تعاون "أكواريوم عمان" مع جمعية الغواصين العمانيين في حملة تطوعية ناجحة تضمَّنت الغوص في مرفأ الدقم بمحافظة الوسطى لتنظيف شاطئ المرفأ من المخلفات التي تضرُّ بالحياة البحرية؛ وذلك في إطار جهوده لنشر وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، ودعم التعليم والأبحاث البيئية في جميع أرجاء السلطنة ومنطقة الخليج.
ورافقَ الفريق المتطوع من الغواصين العمانيين مشرف الغوص من "أكواريوم عمان" أسعد الحسني مدرب غوص مؤهل، يتمتع بأكثر من 16 عامًا من الخبرة في الغوص في الحملة التي استغرقتْ يومين، تم خلالها إزالة أكثر من 100 كيلوجرام من النفايات والمخلفات من الماء في نقاط مختلفة حول المرفأ والشاطئ التابع له.
ويعد "أكواريوم عمان" أحد أحدث مشاريع مجموعة الجرواني في عمان، ومن المقرر افتتاحه نهاية العام الجاري في مسقط مول بولاية السيب. وسيشكل أكواريوم عمان عند افتتاحه أكبر حوض أسماك في منطقة الشرق الأوسط والأول من نوعه في السلطنة. وترتبط حملة تنظيف المرفأ هذه ارتباطاً وثيقاً برؤية أكواريوم عمان في المساهمة بالحفاظ على الحياة البحرية على طول ساحل السلطنة وفي إطار جهوده بالتعاون مع السكان المحليين للمحافظة على البيئة البحرية.
وقال أدريان توليداي المدير العام لأكواريوم عُمان: إنَّ أكواريوم عمان يكرس جهوده لتعزيز الحفاظ على البيئة البحرية ودعم التعليم والأبحاث البيئية في عمان. ملتزمون بالمشاركة مع المجتمعات المحلية لتحقيق هذه الأهداف، كما يتفق معنا الغواصون العُمانيون في الكثير من القيم التي نقوم بها فيما يتعلق بالمحافظة على الحياة البحرية في عُمان؛ لذلك فقد كان من دواعي سرورنا التعاون معهم وتشارك الخبرات في حملة الغوص لتنظيف ميناء الدقم، ونتطلع إلى المشاركة في مشاريع مماثلة في المستقبل.