الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

استعدادًا لهبطات عيد الأضحى المبارك

"بلديات جنوب الشرقية" تكثف حملاتها التفتيشية على المنشآت التجارية

السبت 18 أغسطس 2018 05:20 م بتوقيت مسقط

"بلديات جنوب الشرقية" تكثف حملاتها التفتيشية على المنشآت التجارية

صور - الرؤية


أنهتْ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك للعام 1439هـ؛ حيث قامتْ جميع بلديات محافظة جنوب الشرقية باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
وأشار المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام بلديات جنوب الشرقية، إلى أنَّ المديرية أعدت خطة شاملة ومكثفة تركزت في تهيئة المسالخ ورفع جاهزيتها لاستقبال الذبائح بإشراف الأطباء البيطريين قبل وبعد عملية الذبح، وتزويدها بكافة الاحتياجات، وتوفير عدد من الكوادر الطبية والصحية والقصابين المختصين أثناء فترة الذبح؛ نظرا لازدياد إقبال المواطنين على الذبح في المسالخ. كما أكد أنه تم تكثيف حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية، خاصة محلات بيع الحلوى العمانية وبيع الفواكه والخضراوات؛ وذلك للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية.
وكذلك تشديد الرقابة على المنشآت الصحية من صالونات التجميل النسائية ومحلات الحلاقة الرجالية؛ للتأكد من صلاحية المواد والأدوات المستخدمة، ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية. كذلك تضمَّنت الخطة برنامجا موسعا لأعمال النظافة العامة؛ حيث قامت جميع بلديات محافظة جنوب الشرقية بحملات إزالة المخلفات والحشائش وتهيئة المرافق العامة والأماكن السياحية وكنس الطرقات والشوارع؛ وذلك في إطار اهتمامها بالمحافظة على المنظر العام لولايات المحافظة، وتخصيص المناوبيين خلال إجازة العيد.
وفي اطار استعدادات المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه في هبطات العيد للولايات المحافظة، أكد المهندس محمد بن سيف العامري أنه سيتم عمل خيمة توعوية في هبطات ولايات جنوب الشرقية، وتشكيل فرق تفتيشية تتألف من الفنيين الصحيين والطبيب البيطري للمسلخ.