الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

البلديات بصدد المراجعة النهائية لدليل إنجاز معاملاتها

الأربعاء 15 أغسطس 2018 09:08 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

 

في إطار سعيها لتجويد الخدمات المقدمة، وبهدف تعزيز الأداء البلدي والمائي تعمل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على عملية المراجعة النهائية لدليل إجراءات ومستندات إنجاز المعاملات البلدية والمائية تمهيدا لاعتماده وإصداره بنهاية الشهر الجاري.

يأتي الدليل كمتطلب مهم من متطلبات رفع مستوى الخدمة المقدمة بقطاع البلديات يرسم مسارا واضحا لمراحل سير الخدمات المقدمة، حيث يُفصّل الدليل المستندات المطلوبة لكل خدمة، والإجراءات المطلوبة لإنجاز المعاملة، والفترة الزمنية المستغرقة للإنجاز، الأمر الذي من شأنه تبسيط الإجراءات على المراجعين وتنظيم العمليات لموظفي خدمة المراجعين، وبالتالي تقليص حجم الجهد والوقت لكلا الطرفين كنتيجة مستهدفة.

ويحتوي الدليل على جزئين رئيسين يتضمن الأول جميع خدمات القطاع البلدي الذي يتفرع لقسمين يتناول الأول خدمات قطاع الرقابة الصحية، وخدمات قطاع الشؤون الفنية، فيما يتضمن الثاني خدمات قطاع موارد المياه. كما يتضمن الدليل قائمة بالموافقات المطلوبة لمختلف الأنشطة المراد استخراج ترخيص بلدي لها.

وبالتوازي مع هذا العمل، تعكف البلديات الأخرى على إعداد أدلتها الإجرائية التي ترمي لذات الأهداف مع اختلاف الخدمات المقدمة بحسب طبيعة الأعمال البلدية المقدمة من كل بلدية.

الجدير بالذكر أنّه إلى جانب توفر النسخ الورقية بمنافذ خدمات المراجعين سيكون الدليل متاحا بالموقع الإلكتروني للوزارة لضمان وصول أسهل للمراجعين والراغبين بالاطلاع على متطلبات إنجاز المعاملات.