الجمعة, 21 سبتمبر 2018

مرفق جديد لزيادة إنتاجية "عمان للفورمالدهايد"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 07:54 م بتوقيت مسقط

OFCC New Plant Inauguration - July 24, 2018, Sohar
OFCC Inauguration - July 24, 2018, Sohar

مسقط - الرؤية

 

افتتحت شركة عمان للفورمالدهايد الكيميائية مشروع المرفق الجديد لزيادة السعة الإنتاجية  في المنطقة الصناعية في ميناء صحار تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتورعلي بن أحمد الشامسي، والي صحار، وبحضور مسؤولين من بعض الوزارات، وميناء صحار، وكبار المسؤولين في الشركة ومساهميها، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات.

ويأتي المشروع الجديد تماشيا مع رؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم واهتمامه بالتقدم والازدهار والتنمية في صحار انطلاقاً من كونها المركز الصناعي الواعد لسلطنة عمان وشعبها، وبمثابة هدية للبلد بمناسبة الذكرى الـ48 للنهضة العمانية الحديثة تحت قيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله-.
وقال المستر ياتين بين، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للفورمالدهايد الكيميائية إنّ المشروع لا يمثل مجرد شهادة على رؤية ونشاط جميع المعنيين بالشركة فحسب، بل شهادة تأكيد على الكفاءة المهنية والنشاط والالتزام والرغبة من كل فرد معني ساهم في جعل المشروع حقيقة واقعة في غضون 21 شهراً من تاريخ بدء التأسيس وموافقة مجلس الإدارة، وخلال 16 شهراً من بدء تنفيذ العقود، إلى تسليم الدفعة الأولى من المنتج، فورمالدهايد اليوريا المركز – 85، الذي يسعدني أن أبلغكم بأنّه قد اجتاز بالكامل كافة فحوص الامتثال والمواصفات وأصبح جاهزا للتسليم لعملائنا الكرام المحليين والعالميين على حد سواء.
ويشار إلى أنّ "عمان للفورمالدهايد الكيمائية" هي شركة مشروع مشترك، وهي الشركة الوحيدة المصنعة للفورمالدهايد في سلطنة عمان. وقد تأسست الشركة في شهر مايو 2005 وبدأ المصنع الأول إنتاجه التجاري في شهر إبريل 2008. وتعمل الشركة في مجال تصنيع فورمالدهايد اليوريا المركز – 85 (UFC-85) والفورمالدهايد المائي - 37 (AF-37). وتلبي الشركة الاحتياجات والمتطلبات المحلية فضلاً عن مجموعة واسعة من العملاء الدوليين.
وقال براساد، نائب المدير للمشاريع إن الحاجة الماسة لهذا المشروع نشأت عن الطلب المتزايد لمادة فورمالدهايد اليوريا المركز 85 – والتي تعرف، كما تعلمون جميعاً، بإسم (UFC-85) على نطاق واسع في الاسواق المحلية والاسواق العالمية على حد سواء. وتم الحصول على موافقة الشركاء على المشروع في شهر أكتوبر 2016. وقد تم تحديد يوم 23 يوليو 2018  كموعد مبدأي لافتتاح المصنع، تزامنا مع ذكرى عيد النهضة المجيدة في سلطنة عمان. ومما لا شك فيه، فإن تحديد هذا الموعد كان موضع التركيز في أذهان جميع أفراد فريق العمل، مما جعل مهمتنا واضحة للغاية وأدى إلى إعداد جدول رئيسي يستند إلى حسابات تعمل بشكل تراجعي ابتداء من 23 يوليو 2018.