الأحد, 18 نوفمبر 2018

الهند.. وجهة رائدة للرعاية الصحية

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:56 م بتوقيت مسقط

الهند.. وجهة رائدة للرعاية الصحية

الرؤية - خاص

 

نمت الهند على مر العقود الماضية لتصبح أرفع وجهة للسياحة الطبية؛ حيث يقدر قطاع السياحة الطبية في الهند بقيمة تصل إلى نحو 3 مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 8 مليارات دولار بحلول عام 2020.
ويقدم نظام الرعاية الصحية الراقية في الهند أحد أفضل التسهيلات في العالم، كما يستعمل المتخصصون في التسهيلات الطبية التكنولوجيا المتطورة لدعم وتوظيف التشخيص الطبي والإجراءات الطبية. واستثمرت جميع المستشفيات المعترف بها كثيرا في التكنولوجيا الداعمة والتقنيات الحديثة. وتتطلب العمليات الجراحية المعقدة في القلب ورعاية مرضى السرطان والعمليات الجراحية والعصبية وحتى العمليات الجراحية العامة، التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق نتائج أفضل باستمرار، وتقليل المضاعفات، وتعزيز سرعة الشفاء وتقليل مدة الإقامة في المستشفى. وشهدت الهند تطورات كبيرة في العمليات الجراحية الروبوتية وجراحة الإشعاع أو العلاج بالإشعاع، ونظم دعم زراعة الأعصاب المتقدمة.
وتزخر الهند بالعديد من الأطباء المهرة على مستوى عالمي، ويوجد لديها أكبر مجموعة من الأطباء والمسعفين في جنوب آسيا، وأثبت العديد منهم كفاءتهم كقادة في جميع أنحاء العالم.
ويدرك العديد من المرضى في عمان مدى تقدم الخدمات الطبية في الهند وبتكاليف تنافسية جدا، ولذا باتت الهند الوجهة المفضلة للسياحة الطبية بالنسبة لسكان السلطنة.