ندوة مجلس عمان تناقش الاهتمام السامي بإرساء قواعد النظام الديمقراطي والمشاركة المجتمعية

...
...
...
...

صلالة - العمانية

 

نظم مجلسا الدولة والشورى بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة أمس ندوة بعنوان (مجلس عمان ودوره في العمل الوطني) وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي.

رعى افتتاح الندوة معالي السيّد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرّمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من المسؤولين.

وألقى سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة كلمة أشار فيها إلى أنّ الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على الصلاحيات التشريعية والرقابية لمجلسي الدولة والشورى والتعريف بدور مجلس عمان في العمل الوطني من خلال ممارسة صلاحياته وتعزيز المشاركة في الفعاليات والمناسبات المجتمعية وتدعيم الاتصال المباشر بين أعضاء مجلسي الدولة والشورى والمجتمع وتوظيف ذلك في مد جسور التواصل بينهما إضافة إلى إبراز جهود التعاون والتنسيق بين مجلسي الدولة والشورى في تنفيذ الأنشطة المشتركة تحت مظلة مجلس عمان.

تضمّنت الندوة تقديم عرض مرئي حول مجلسي الدولة والشورى تناول أدوار المجلسين واهم أعمالهما واختصاصاتهما إضافة إلى استعراض الصلاحيات التشريعية والرقابية لمجلسي الدولة والشورى.

ناقشت الندوة أوراق عمل حول الاهتمام السامي بإرساء قواعد النظام الديمقراطي والمشاركة المجتمعية منذ بداية عصر النهضة المباركة والتدرج في التطبيق المؤسسي للشورى وأثره على تعزيز الممارسة الشورية في السلطنة ومجلس الشورى وتوظيف الأدوات البرلمانية في ممارسة الصلاحيات الرقابية.

كما ناقشت الندوة/ دور مجلس الدولة في إثراء منظومتي التشريع والدراسات البرلمانية في مختلف المجالات والانسجام والتنسيق والتكامل بين مجلسي الدولة والشورى وأثر ذلك على تعزيز ممارسة الشورى في السلطنة.

قدّم أوراق عمل الندوة من مجلس الدولة سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، والمُكرّم الدكتور أحمد بن علي المشيخي عضو مجلس الدولة ومن مجلس الشورى سعادة

المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك