19.4% زيادة في معدل شكاوى "حماية المستهلك"

مسقط - الرؤية


كشف تقرير المؤشرات الإحصائي للهيئة العامة لحماية المستهلك ارتفاعاً في معدل الشكاوى المقدمة للهيئة بمقدار 19.4% حتى النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم 2017م، ويعُزى الارتفاع إلى عدة أسباب أهمها النمو المضطرد في حجم الأنشطة التجارية المتنوعة، والجهود المبذولة من قبل الهيئة في مجال تعزيز وعي المستهلك بحقوقه وواجباته؛ وبالتالي زيادة وعي المستهلك بحقوقه التي ينبغي المطالبة بها.
ورصد التقرير تصدر قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية من حيث عدد الشكاوى المسجلة والتي بلغت 917 شكوى، تلاها قطاع وكالات السيارات وخدماتها بعدد  شكوى 746، تلاها قطاع ورش إصلاح المركبات الذي سجل 695 شكوى، ثم قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بـ692 شكوى، يليه قطاع خدمات الأيادي العاملة بعدد شكاوى بلغت 682، في حين توزعت الشكاوى الأخرى على قطاعات المواد الاستهلاكية الغذائية، والإطارات، وقطع غيار المركبات، إضافة إلى الهواتف وخدماتها، والمقاولات ومواد البناء، والمطابخ، والأثاث والمفروشات، والمطاعم والمقاهي، وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، والمجوهرات والإكسسوارات، إضافة إلى خدمات السفر والسياحة، والمواشي والأعلاف الحيوانية، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها، وأيضاً سلع وخدمات أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك