حملة للتبرع بالدم في "العمانية لنقل الكهرباء"

مسقط - الرؤية

 

نظّمت الشركة العمانية لنقل الكهرباء أمس حملة التبرع بالدم بالتعاون مع الجمعية العمانية للسلامة على الطريق وفريق عمان للمتبرعين بالدم، وذلك في مقرها الرئيسي بالموالح؛ رغبة في تزويد بنك الدم بما يحتاجه لخدمة المرضى.
وتهدف الحملة إلى زيادة مخزون بنك الدم خدمة للمحتاجين من المرضى وتعميق روح العطاء لخدمة الإنسانية استلهاماً من تعاليم الدين الإسلامي. وكذلك تدعيم روح الأسرة الواحدة التي يدعوا لها المجتمع العماني.
وقال أحمد بن حمد الخروصي المتبرع العام بالدم الذي تبرع بالدم لأكثر من 140 مرة وهو أحد الداعمين لحملات التبرع بالدم في السلطنة وكان ضمن فريق التنظيم: تأتي مشاركتنا في الحملة التي تنظمها الشركة تجسيداً للمعاني الإنسانية والقيم الإسلامية السامية في التعاون من أجل إنقاذ أرواح مرضى قد تنقذ حياتهم بضع قطرات من دمائنا. وشخصيا أحرص على التبرع بالدم منذ أكثر من 30 عاما وأشعر في كل مرة بالراحة النفسية والسعادة لما لهذا العمل الإنساني من خدمة مجتمعية سامية.

وشجع الخروصي كل أفراد المجتمع على زيارة بنوك الدم لما للتبرع من فوائد فهو ينشيط الدورة الدموية ويقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وإنسداد الشرايين لأن التبرع بالدم يقلل نسبة الحديد في الدم وقد أثبت علميا أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة بهذه الأمراض.
وقد حظت الحملة بتجاوب كبير من قبل الموظفين وبلغ عدد المتبرعين 36 متبرعا وهو مؤشر جيد لنجاح الحملة التي كان الهدف الأسمى من تنظيمها خدمة المجتمع وبث روح التكاتف والتعاون بين الموظفين لإنقاذ المرضى والمصابين المحتاجين لكل قطرة دم.

ويشار إلى أن "العمانية لنقل الكهرباء" هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها، حيث يجري نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة من الشمال إلى الجنوب.

تعليق عبر الفيس بوك