افتتاح معرض صندوق الرفد بمهرجان صلالة

...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

 

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي ويوسف بن محمد النصري المكلف بأعمال مدير عام الدعم والمساندة بصندوق رفد وعدد من المسؤولين افتتح بمركز البلدية الترفيهي معرض رواد الأعمال المستفيدين من تمويل صندوق الرفد بمحافظة ظفار ويستمر إلى 17 أغسطس.

وقام معالي الشيخ راعي الحفل والحضور بالاطلاع على المشاريع المشاركة في المعرض، من بينها مدرسة لتعليم الفروسية وأدوات ومعدات حديثة للإطفاء والسلامة وإنتاج مادة الجبس إلى جانب ابتكار بدلات طبية ذكية وبناء بيوت صديقة للبيئة.

وقال محمد بن أحمد المشيخي مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار إنّ المعرض يشارك فيه 11 مستفيدا من تمويل صندوق الرفد في مختلف الأنشطة الاقتصادية إضافة إلى ثلاثة مشاريع ابتكارية للشباب العماني في إطار المسؤولية الاجتماعية لصندوق الرفد لتشجيع أصحاب الابتكارات من الجيل الواعد في شتى المجالات ونشر ثقافة ريادة الأعمال.

وأشار المشيخي إلى أنّ الركن المخصص لصندوق الرفد يهدف إلى تعريف الزوار بالخدمات التي يقدمها الصندوق وآلية عمله والبرامج التمويلية المختلفة وشروط التمويل والإجراءات والضوابط المعمول بها، بالإضافة إلى توزيع المطويات التي تحتوي على معلومات عامة عن الصندوق والرد على استفسارات الزوار.

مضيفا أنّه وفي هذا الإطار هناك مذكرات تعاون وتفاهم مع بعض مؤسسات التعليم العالي بمحافظة ظفار كجامعة ظفار والكلية التقنية بصلالة للاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها تلك الجهات التعليمية سواء للمتقدمين بطلباتهم للصندوق أو المستفيدين من التمويل، وكذلك مخرجات تلك المؤسسات من خلال عقد العديد من الدورات والورش التدريبية والاجتماعات والتعرف على بعض الأفكار الطلابية ودراسة إمكانية تمويلها لاحقا وفق الضوابط المعمول في صندوق الرفد، وكذلك الزيارات الميدانية المشتركة للعديد من المشاريع الممولة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 وفي الختام قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة بتكريم الجهات الراعية والمشاركة في المعرض إلى جانب تكريم الجهات الإعلامية.

تعليق عبر الفيس بوك