الإثنين, 24 سبتمبر 2018

افتتاح المبنى الجديد لمخابز الكوثر في لوى

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 06:16 م بتوقيت مسقط

WhatsApp Image 2018-08-11 at 6.13.33 PM(1)
WhatsApp Image 2018-08-11 at 6.13.33 PM

لوى- الرؤية

 

افتتح في ولاية لوى المبنى الجديد للمقر الرئيسي لمجموعة مخابز الكوثر تحت رعاية سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان ومجموعة من الشخصيات الرائدة في المجتمع.

وبدأ حفل الافتتاح بقراءة القرآن الكريم وعرض مجموعة من الفقرات الترفيهية ثم تكريم قدامى الموظفين في المخبز. وبعد الانتهاء من الحفل توجه الحضور إلى داخل المبنى للتعرف عليه وأقسامه؛ حيث تمت مشاهدة طريقة صنع المعجنات والخبز بالشكل الآلي مرورًا بقسم التخمير وصناعة الكعك والحلويات والأقسام الأخرى.

وأبدى سعادته إعجابه بالعمل المتقن الذي يقع تحت إدارة أيدي عُمانية متفرغة للإشراف على العمل. وأشاد المدير التنفيذي لمجموعة مخابز الكوثر بجهود غرفة تجارة وصناعة عُمان ودعمها في افتتاح المبنى الجديد وسعيها الدائم في تنمية وتطوير مشاريع القطاع الخاص.

وكان المخبز قد افتتح في ولاية لوى بشكلٍ مبسط ومبدئي وبوسيلة نقل واحدة فقط، ومن ثم تمّ التركيز على رفع مستوى الإنتاج والجودة فيه؛ حيث تمّ في عام 2013 افتتاح الفرع الثاني في ولاية المصنعة، وبدأ بعدها التوزيع ليشمل منطقة الباطنة والظاهرة ومسقط. وفي عام 2016 تم افتتاح الفرع الثالث في ولاية المضيبي نيابة سناو، وبدأ التوزيع ليشمل محافظة الداخلية والوسطى والشرقية.

ويتكون المخبز من معدات آلية و70 ناقلة للخبز ويعمل به مايقارب 85 مواطنا عمانيا و200 وافد. وحصل في العام المنصرم على المركز الثاني في جائزة ريادة الأعمال عن فئة أفضل مؤسسة متوسطة في القطاع الصناعي. ولا تزال خطة تطوير المخبز مستمرة؛ حيث تم البدأ ببناء الفرع الرابع للمخبز في ولاية عبري. ويأمل المخبز في خطته المستقبلية التوسع في المنطقة الجنوبية وإنتاج جميع أنواع  المخبوزات.