سوق مركزي للخضراوات والفواكه في "خزائن"

مسقط - الرؤية

 

أعلنتْ شركة مدينة خزائن الاقتصادية -المطوِّر الرئيس لأول مدينة اقتصادية متكاملة في شمال السلطنة- خطتها لإنشاء سوق مركزي للخضراوات والفواكه واللحوم على مساحة تزيد على 430.000 متر مربع.

وقال المهندس كلات بن غلوم البلوشي رئيس مجلس إدارة مدينة خزائن الاقتصادية: إن حجم استهلاك الخضراوات والفواكه في السلطنة شهد نموًّا بلغ 14.1% خلال السنوات الخمس الماضية، ليصل بذلك استهلاك السلطنة بنهاية 2017 إلى ما يعادل 1.94 مليون طن. وهو النمو الذي يعكس المستقبل الواعد الذي يحمله هذا المشروع، خاصة في ظل موقعه الإستراتيجي. ومن المزمع تطوير سوق خزائن للخضار والفواكه على مساحة تزيد على 430 ألف متر مربع. وسيشمل مناطق مظللة ومكيفة لمنافذ البيع بالجملة ومحلات البيع بالتجزئة. كما سيوفر حلولا متكاملة للتخزين بما في ذلك المخازن المبردة للمنتجات المتعددة مثل الفواكه والخضراوات والأسماك واللحوم، إضافة لتوفير بنية أساسية بمواصفات عالمية تخدم الأنشطة اللوجستية المصاحبة؛ بما في ذلك التخزين والتعبئة والمناولة والنقل ومواقف السيارات وخدمات القيمة المضافة.

ووجهت شركة مدينة خزائن الاقتصادية الدعوة للشركات المهتمة بتصميم وبناء وتمويل المشروع، للحصول على مستند المناقصة من مكتب الشركة بمسقط، وفق إجراءات التناقص المتبعة.

تعليق عبر الفيس بوك