الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

200 طفل في ورشة "مجلة مرشد" حول "القراءة والخيال" بإزكي

الإثنين 13 أغسطس 2018 09:36 م بتوقيت مسقط

مرشد (2)
مرشد (1)

إزكي - الرؤية

 

نظّمت مجلة مرشد بالتعاون مع نادي القرّاء مكتبة الصحوة العامة بإمطي بولاية إزكي ورشة القراءة لطلاب وطالبات الحلقة الأولى؛ حيث أقيمت الورشة بقاعة الرحاب بولاية إزكي بمحافظة الداخلية، وذلك ضمن مبادرة القراءة التي تتبناها المجلة منذ عامين "هيا نقرأ مع مرشد".

ويأتي تنظيم الورشة ضمن جهودها في غرس ثقافة القراءة لدى شريحة الأطفال. وتضمنت محاور الورش تعريف الأطفال على الطرق القراءة الصحيحة وإطلاق الخيال أثناء القراءة. وقدّم الورشة مهنا السلطاني مسؤول البرامج التدريبية بالمجلة، وتسهم الورشة في تمكين الأطفال المشاركين من التعرّف على المفاهيم الصحيحة حول القراءة السليمة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة للقراءة كما سيتم تدريب الأطفال على الإلقاء أمام الجمهور، وتدريبهم على بعض الاستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة والنبيلة التي يتميز بها المجتمع العُماني بالإضافة إلى تعريف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم في تنمية خيالهم في الإبداع والابتكار.

وقال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد إن هذه الورشة تأتي ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" بغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة بعدما وجدنا أنّه علينا أن ننقذ أطفالنا ونبعدهم من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية، التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي لدى الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية.