"خزائن" تستقطب مطورين لإنجاز سوق مركزي للخضراوات

مسقط - الرؤية

 

أعلنتْ شركة مدينة خزائن الاقتصادية -المطور الرئيس لأول مدينة اقتصادية متكاملة في شمال السلطنة- خطتها لإنشاء سوق مركزي للخضراوات والفواكه واللحوم على مساحة تزيد على 430.000 متر مربع.

وقال المهندس كلات بن غلوم البلوشي رئيس مجلس إدارة مدينة خزائن الاقتصادية: إن حجم استهلاك الخضراوات والفواكه في السلطنة شهد نموًّا بلغ 14.1% خلال السنوات الخمس الماضية، ليصل بذلك استهلاك السلطنة بنهاية 2017 إلى ما يعادل 1.94 مليون طن. وهو النمو الذي يعكس المستقبل الواعد الذي يحمله هذا المشروع، خاصة في ظل موقعه الإستراتيجي.

ومن المزمع تطوير سوق خزائن للخضار والفواكه على مساحة تزيد على 430 ألف متر مربع. وسيشمل مناطق مظللة ومكيفة لمنافذ البيع بالجملة ومحلات البيع بالتجزئة. كما سيوفر حلولا متكاملة للتخزين بما في ذلك المخازن المبردة للمنتجات المتعددة مثل الفواكه والخضراوات والأسماك واللحوم، إضافة إلى توفير بنية أساسية بمواصفات عالمية تخدم الأنشطة اللوجستية المصاحبة، بما في ذلك التخزين والتعبئة والمناولة والنقل ومواقف السيارات وخدمات القيمة المضافة.

وذكر البلوشي أن مشروع السوق المركزي يوفر فرصة جذابة للمطورين والمستثمرين المحليين والعالميين من القطاع الخاص ليكونوا أكبر مزودي المنتجات الطازجة في السلطنة. وقامت شركة مدينة خزائن الاقتصادية بتعيين شركة كوليرز إنترناشونال -وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات العقارية وإدارة الاستثمار تضم أكثر من 12 ألف من الخبراء والكفاءات يعملون في 69 دولة- لتسويق مشروع السوق المركزي لدى كبار المطورين والمشغلين والمستثمرين الإقليميين والعالميين الذين يحملون خبرة في تطوير مشاريع مشابهة.

ومن المتوقع أن يكون سوق خزائن المركزي للخضراوات والفواكه بمثابة مركز متكامل للبيع بالجملة، وتجارة التجزئة لمنتجات الخضراوات والفوكه واللحوم الحمراء والبيضاء في السلطنة، ويجمع تحت مظلته المستوردين والمصدرين وتجار الجملة والتجزئة والمستهلكين. وتدعو شركة مدينة خزائن الاقتصادية الشركات المهتمة بتصميم وبناء وتمويل المشروع، للحصول على مستند المناقصة من مكتب الشركة الواقع ببناية الثبات بمرتفعات المطار، وفق إجراءات التناقص المتبعة.

تعليق عبر الفيس بوك