حلول مبتكرة لمواجهة تحديات "التجارة الإلكترونية" بصلالة

...
...
...

مسقط - الرؤية


اختتمت، أمس، فعاليات المؤتمر الدولي السادس للتجارة الإلكترونية حول المستهلك الإلكتروني بصلالة، تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة.
وشملتْ الفعاليات استعراضَ ورقة عمل حول الهُوية الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني، قدمها يحيى بن الم العزري مدير المركز الوطني للتصديق الإلكتروني بهيئة تقنية المعلومات، وتحدث فيها عن التحديات التي تواجه المستهلك الإلكتروني؛ ومنها: التحقق من الهُوية بطرق تقليدية، وتطلّب التواجد الشخصي في مواقع تقديم الخدمة، وعدم الفصل في التحقق من الهوية بين المعاملات الشخصية المعاملات الوظيفية، ومحدودية الوقت لتنفيذ التحقق من الهويّة.
وقدم المهندس سعيد بن مسلم البرعمي خبير برمجيات وباحث دكتوراه في تقنية البلوكتشين، ورقة عمل بعنوان "المستهلك الإلكتروني وتقنية البلوكتشين"، وأوضح فيها أنَّ تقنية البلوكتشين هي تقنية ذات مستقبل واعد، وتكاد تكون أفضل تقنية بعد تقنية الإنترنت؛ لما لها من دور كبير وفعَّال في التغلب على المعوقات الموجودة في الإنترنت.
وترأس سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس الجلسة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، جلسة أعمال؛ بعنوان "التسويق الإلكتروني في فضاءات التواصل الاجتماعي"، وشاركتْ فيها سلمى بنت محمد الحجرية الرئيس التنفيذي لشركة فكرييتيڤ للإعلام الرقمي، بورقة عمل حول فن التسويق الإلكتروني، وتمحورت ورقة العمل حول إستراتيجيات التسويق الرقمي، وإحصائيات العالم الرقمي لسلطنة عمان.
وجاءت الورقة الثانية بعنوان "مبادرة بنان التسويقية"، وقدمها أحمد بن إبراهيم العجمي المدير الابداعي ومستشار الهوية في "ثريابز"، وتستهدف المبادرة صنع محتوى عربي يكون مرجعا أساسيا لرجال الأعمال والمسوقين في مختلف البلدان.

تعليق عبر الفيس بوك