الإثنين, 24 سبتمبر 2018

"الصحة" تنظم حلقة حول أسس معالجة الربو في الرعاية الأولية

الإثنين 13 أغسطس 2018 06:44 م بتوقيت مسقط

DSC_3483 (2)
DSC_3489 (2)
DSC_3502 (2)
DSC_3504 (2)

مسقط - الرؤية


نظَّمت دائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، أمس الإثنين، بفندق هوليداي مسقط، حلقة عمل حول أسس علاج مرض الربو في الرعاية الصحية الأولية؛ وذلك بالتعاون مع الرابطة العُمانية لأمراض الجهاز التنفسي.
بدأتْ الحلقة بكلمة للدكتورة شذى الرئيسية مديرة دائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة؛ رحبت فيها بالحضور، ثم تطرقت إلى أهمية الحلقة للمشاركين، مشيرة إلى أنها اشتملت على جانب نظري شمل عددًا من المحاضرات العلمية، وآخر عملي تمَّ فيها تدريب المشاركين على كيفية استعمال جهاز كفاءة التنفس في الرعاية الصحية الأولية.
شارك في الحلقة 57 من الأطباء والممرضين والصيادلة من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، و35 مشاركا من صيدلية مسقط. فيما حاضر خلالها استشاريون من الرابطة العمانية للجهاز التنفسي ودائرة الأمراض غير المعدية وصيدلية مسقط. وهدفت الحلقة لتحديث معلومات العاملين بالرعاية الصحية الأولية من أطباء وممرضين وصيادلة، حول أسس علاج مرض الربو والحالات المتنوعة التي قد تُصادفهم في علاج مرض الربو، وكيفية التغلب عليها، وإرشاد وتدريب العاملين على كيفية استخدام أجهزة الربو المختلفة.
ومن المواضيع التي ناقشتها الحلقة التعامُل مع الربو لدى الأطفال والبالغين، وعيادات الربو في مؤسسات الرعاية الصحية الاولية.