السبت, 18 يناير 2020
14 °c

تنظمه "غرفة ظفار" بالتعاون مع "إسكوا" و"تقنية المعلومات" وجامعة السلطان قابوس

انطلاق المؤتمر الدولي للتجارة الإلكترونية بصلالة.. وأوراق العمل تناقش آفاق النمو وإشكاليات الحقوق

الأحد 12 أغسطس 2018 08:17 م بتوقيت مسقط

صلالة - العمانية

 

انطلقتْ، أمس، بفندق كراون بلازا صلالة، أعمال المؤتمر الدولي السادس للتجارة الإلكترونية والمستهلك الإلكتروني، الذي يُنظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات، بشراكة مع الأمم المتحدة "إسكوا"، وهيئة تقنية المعلومات، وجامعة السلطان قابوس، والجمعية العمانية لتقنية المعلومات، ويستمر يوميْن. ورعى افتتاح المؤتمر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين. وكرَّم مَعَالي البكري المشاركين والجهات المنظمة والراعية لأعمال المؤتمر.

وقالَ المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار: إنَّ التجارة الإلكترونية تمثل فرصة للتبادلات التجارية العابرة للحدود، فهي تعدُّ بمثابة أداة جديدة أحدثت تغييرا نوعيا على المنظومة الاقتصادية التقليدية؛ سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي. وأضاف: إنَّ التحديات الاقتصادية دفعت العديد من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى تطوير النظم الخاصة بالحماية في المواقع التجارية على شبكة الإنترنت؛ سواء كانت على الحواسيب أو الأجهزة الذكية من الهواتف المحمولة...وغيرها لتوفير الثقة للمستهلك، خاصة في ظل اتسام تلك المعاملات بطابع غير مادي وغياب السند الورقي.

من جانبه، قال الدكتور علي بن سهيل تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات: إنَّ محاور المؤتمر تتمثل في ماهية المستهلك الإلكتروني والأبعاد القانونية في حماية المستهلك الإلكتروني وتجربة السلطنة في التجارة الإلكترونية، إضافة للتسويق الإلكتروني والأبعاد الاقتصادية والتجارب الدولية والمحلية في مجال التسويق الإلكتروني.

وتشملُ أعمال المؤتمر استعراض أوراق عمل؛ تتناول الأبعاد الاقتصادية لبيانات المستهلكين في التجارة الإلكترونية وواقع التسوق الإلكتروني لدى طلاب مؤسسات التعليم العالي، إلى جانب استعراض دور شركة بريد عمان في تسهيل وتمكين التجارة الإلكترونية، إضافة لمناقشة المستهلك الإلكتروني والقانون.

ويناقش المؤتمر التسويق في فضاءات التواصل الإلكتروني، واستعراض فن التسويق الرقمي والمستهلك الإلكتروني، بمشاركة عدد من المختصين في مجال التجارة الإلكترونية. ويستهدف المؤتمر المسؤولين في مجال المستهلك الإلكتروني وموظفي تقنية المعلومات وأمن المعلومات وخدمة العملاء، والعاملين في الدوائر المالية، إلى جانب أعضاء السلطة القضائية والمحكمين الدوليين والمحامين والأكاديميين والباحثين في مجال التجارة الإلكترونية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية