الأحد, 18 نوفمبر 2018

شراكة بين "عمان داتا بارك" و"سيسكو" للخدمات الأمنية المدارة

الأحد 12 أغسطس 2018 07:51 م بتوقيت مسقط

شراكة بين "عمان داتا بارك" و"سيسكو" للخدمات الأمنية المدارة

مسقط - الرؤية


تُطبِّق شركة عُمان داتا بارك حلول سيسكو المتقدمة للحماية من البرمجيات الخبيثة، ضمن خدماتها الأمنية المدارة التي تقدمها لحماية النقاط النهائية، وقد عقدت شركة عمان داتا بارك شراكة مع سيسكو لتقديم خدمات الأمن المدارة في مركز البيانات في الدقم.
وتعد "عُمان داتا بارك" أول مزوّد للخدمات المدارة في السلطنة يقدِّم الخدمات السحابية المدارة والبنية السحابية العامة وخدمات الموقع المشترك وخدمات الأمن المدارة لكل من المؤسسات الكبيرة والصغيرة. وفي فبراير 2018، أطلقت الشركة مركزها الثالث للبيانات في الدقم، إضافة إلى مركزيها الفعّالين في كل من واحة المعرفة بمسقط ومنطقة الوطية.
وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك: شكّلت الشراكة مع سيسكو قراراً إستراتيجيًّا منذ انطلاق شركة عمان داتا بارك، تماشياً مع رؤيتنا الرامية لتقديم خدمات مراكز البيانات التي تتسم بالاستقرار والتوفر الدائم وإمكانية الاعتماد عليها. ولا تزال سيسكو مزود التقنية الأبرز لشركتنا فيما نواصل التوسع ونفتتح مركز البيانات الثالث، حيث كنا واثقين تماماً من أن سيسكو ستمنحنا المزايا ذاتها في المركز الجديد انطلاقاً من نجاح مراكز البيانات في واحة المعرفة مسقط وفي الوطية. وبفضل حلول سيسكو للشبكات والحوسبة والتعاون والأمن في مراكز البيانات، إضافة إلى العديد من الحلول الأخرى، فقد تمكّنا من ضبط إجمالي تكلفة الملكية وتجنّب التعقيدات فيما عملنا على تعزيز المرونة وتمييز خدماتنا بشكل ملموس. ومن خلال مركزنا للبيانات في الدقم، نتطلع إلى تقديم الخدمات السحابية للجهات الحكومية والتجارية مع التركيز بشكل كبير على قطاع البنوك والتمويل.
وقال علي اللواتي المدير العام لدى سيسكو عُمان: تتطلع سيسكو إلى العمل مع عمان داتا بارك وتزويدها بالحلول الجديدة المتعددة -بما فيها أداء التطبيقات والاعمال، البنية الأساسية المدارة في البنية السحابية والشبكات المعرفة بالبرمجيات- مع أداء قابل للتوسع في الشبكات بواقع 40 غيغابت في الثانية.
وقال ميثم اللواتي المدير العام لإدارة المخاطر والالتزام لدى عمان داتا بارك: تتيح لنا الحماية المتقدمة من البرمجيات الخبيثة من سيسكو إمكانية تزويد عملائنا بالجيل الجديد من حلول أمن النقاط النهائية التي تمنع الهجمات المتقدمة وتكشف عنها وتستجيب لها. وتنتهج الحماية المتقدمة من سيسكو مقاربة سحابية تجاه استقصاء التهديدات وتحليل الملفات؛ مما يجعلها عامل تميّز للخدمات الأمنية المدارة التي تقدمها عمان داتا بارك. كما أن الحلول المتطورة تواصل رصد وتحليل وتسجيل كافة الأنشطة؛ بهدف الكشف عن السلوكيات الخبيثة؛ لتساعد بالتالي على تخفيض الزمن اللازم للتحقيق والعلاج، وتشارك المعلومات الاستقصائية تلقائياً مع جميع الأجهزة التي لامسها التهديد عبر الشبكة.